إعلان

بالفيديو.. الإنسان المقاوم لحوادث السيارات أحدث تقليعات العلم

11:35 ص الثلاثاء 26 يوليه 2016
بالفيديو.. الإنسان المقاوم لحوادث السيارات أحدث تقليعات العلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

في محاولة فنية ممزوجة بالبحث عن المثالية، قامت النحاتة الاسترالية باتريشا بيتشينينى ببناء نموذج شبه بشري راعت فيه كافة مقومات النجاة من حوادث التصادم العنيفة التي يقضي على إثرها الإنسان العادي.

ولجأت بيتشينينى أثناء تنفيذ مشروعها إلى كل من الطبيب كريستيان كينفيلد جراح الرضوض فى مستشفى ملبورن الملكى، والمحقق ديفيد لوجان، الذى يعمل فى مركز أبحاث الحوادث بجامعة موناش، ذلك من أجل التعرف على الإصابات الأكثر فتكًا وأماكنها في الجسد البشري.

وكانت العديد من وسائل الإعلام حول العالم قد صدحت بهذا العمل الفني الذي يبدوا في ظاهره جسم مشوه، إلا أن باطنه بحسب منفذة العمل يحمل حلمًا بإنقاذ البشرية من مخاطر الحوادث التي تودي بحياة الملايين سنويًا.

اقرأ أيضًا:

احذر.. السيارات الحديثة تتجسس عليك!

محمد رمضان يروي ما حدث أثناء تجوله بسيارته ''اللامبورجيني''

وأطلق اسم "جراهام" على نموذج الإنسان المقاوم للحوادث، ومن أبرز مميزاته بنيته العظمية التي تجعل ضلوعه ممتده للرقبة لحمايتها من الهزات الارتدادية العنيفة، كما أن صدره مليئ بالحلمات التي تخفف من حدة الصدمة.

أما الجمجمة فقد تصورت بيتشينينى الشكل الأمثل لمقاومة الصدمات في أن يكون شكلها أكبر حجمًا وبها عدة طبقات داخلية قادرة على حماية المخ وامتصاص الهزات الارتدادية.

اعتمدت المثالة الاسترالية أيضًا على تصميم ركبتا جراهام بحيث تكون قادرة على الانثناء في كافة الاتجاهات، وكذا امتلاكه جلد أكثر سمكًا من الجلد البشري، ذلك لمقاومة الجروح القطعية.

human

فيديو قد يعجبك: