إعلان

بالفيديو.. فيات تيبو تحصل على 4 نجوم في اختبار NCAP الأوروبية

04:10 م الجمعة 04 نوفمبر 2016
بالفيديو.. فيات تيبو تحصل على 4 نجوم في اختبار NCAP الأوروبية

كتب - أيمن صبري:

حصلت سيارة فيات تيبو "هاتشباك" موديل 2017 على 4 نجوم من أصل 5 نجوم، ذلك في اختبار التصادم الذي أجراه معهد هيئة سلامة النقل الأوروبي NCAP للسيارات التي تدخل إلى الدول التابعة للاتحاد الأوروبي.

وكانت القناة الرسمية للمعهد على موقع تبادل الملفات قد نشرت فيديو الاختبار الذي خضعت له السيارة، حيث حصلت السيارة على 82% لحماية البالغين عند، و60% لحماية الأطفال، و57% لأنظمة السلامة المساعدة، و62% للمشاة.

وكانت شركة فيات قد أعادت "تيبو" إلى الحياة بعد توقف إنتاجها لأكثر من عقدين من الزمان، وذلك أملاً في إيجاد مساحة تنافسية في الأسواق العالمية، وبدأت تيبو بالظهور أولاً بنسخة سيدان، قبل أن تعلن الشركة المنتجة عن نسخة "هاتشباك" ذات الأبواب الخمسة.

ولا يختلف تصميم النسخة الـ"هاتشباك" عن شقيتها السيدان سوى في الجانب الخلفي منها، فمقدمة السيارة تم تزويدها بشبك أمامي مستطيل الشكل ويحيطه إطار معدني فضي اللون، بالإضافة إلى فتحة تهوية بشبك أسود مميز.

على مستوى المحرك فقد تم طرح السيارة بثلاثة محركات مختلفة الأول 4 سلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 94 حصان، والثاني أيضًا 4 سلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 108 حصان، أما الثالث 4 سلندرات سعة 1.6 لتر وبقوة 118 حصان.

يذكر أن الأسعار الرسمية التي أعلنت عنها الشركة الإيطالية المصنعة ستبدأ من 15 ألف دولار لأقل فئة أي ما يعادل نحو 195 ألف جنيه مصري بعد تحرير سعره.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. نيسان تعلن عن توفير مكاتب جواله هي الأولى في العالم

السبع: تعويم الجنيه يرفع اسعار السيارات المستوردة بنسبة 50%

فيديو قد يعجبك: