إعلان

بالفيديو.. شاحنة "أوبر" الذاتية تنجح في نقل 50 ألف علبة مشروب!

04:10 م الجمعة 28 أكتوبر 2016
بالفيديو.. شاحنة "أوبر" الذاتية تنجح في نقل 50 ألف علبة مشروب!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

نجحت شاحنة ذاتية القيادة في أول اختبار لها، حيث استطاعت أن توصل شحنة من المشروبات الروحية من فورت كولينز إلى مستودعات كولورادو سبرينجر الأمريكيتين.

يأتي ذلك في ظل مذكرة التعاون التي أبرمتها شركة "أوبر" لنقل الركاب عبر تطبيق الهواتف الذكية مع مصنع (Budweiser) لإنتاج المشروبات لنقل منتجاته عبر شاحنات ذاتية القيادة، لتدخل بذلك أوبر عهد جديد في عالم النقل.

وبحسب ما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني فإن شركة "Otto" المملوكة لأوبر قد خصصت آلاف الدولارات لإعداد الشاحنة وتزويدها بكافة التقنيات الحديثة، وهو ما أتم المهمة الأولى على أكمل وجه وبنجاح كبير.

اقرأ أيضًا:

مصري يحدث ثورة ميكانيكية في عالم السيارات المانيوال!

تعلم كيفية الحفاظ على سيارتك بعيدًا عن الخدوش الأكثر إزعاجًا

وقد قطعت الشاحنة مسافة 190 كلم دون أدنى تدخل بشري باستثناء متابعة من أحد السائقين الذي جلس خلف المقود لتفادي أية مشكلات أو أعطال قد تؤدي إلى فشل المهمة، وهو ما لم يحدث ووصلت الشحنة وقوامها 50 ألف علبة مشروب في سلام.

وتعليقًا على هذه التجربة قال متحدث باسم شركة (Budweiser) إن تكنولوجيا الشاحنات ذاتية القيادة يمكنها أن توفر على المنطقة نحو 50 مليون دولار سنويًا.

من جانبه قال ليو رون أحد المتحدثين باسم شركة Otto "يعتبر نجاح مهمة الشاحنة الذاتية القيادة هذه مثالا حيا على ما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا الحديثة من تسهيلات، ونحن نتطلع للمزيد من خلال إدخال التقنيات الحديثة على الطرقات السريعة في البلاد".

يذكر أن شرطة كولورادو الأمريكية قد راقبت رحلة النقل الذاتية تلك، منذ خروج الشاحنة من المصنع وحتى وصولها إلى المستودعات.

ملحوظة:

الفيديو المرفق أنتجته وكالة (أسوشيتد بريس) الأمريكية في شهر مايو الماضي لرصد تجربة قيادة ذاتية لشاحنة من إنتاج شركة دايملر الألمانية، وذلك عبر فرعها بالولايات المتحدة 

فيديو قد يعجبك: