إعلان

هل شاهدت من قبل اختبار تصادم للطائرات؟!.. فيديو

10:00 ص الأحد 02 أكتوبر 2016
هل شاهدت من قبل اختبار تصادم للطائرات؟!.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تعد الطائرات من أفضل وسائل النقل حول العالم، كونها الأكثر أمانًا كما أنها تختصر الوقت بشكل مذهل ولذلك فإن الكثير من المراكز البحثية والمؤسسات المعنية بالسلامة تبذل جهدًا حثيثًا للوصول إلى أعلى معدلات الأمان بهذه الوسيلة الرائعة.

ولذلك قام تلفزيون "Channel 4" البريطاني بإنتاج فيلم تسجيلي بالتعاون مع عدد من علماء الطيران والمتخصصين في سلامة النقل الجوي لتصوير اختبار تصادم بالأرض لطائرة من طراز بوينج 727 متوسطة الحجم.

القصة بدأت في إحدى مطارات المكسيك عندما تم تزويد مقصورة القيادة في الطائرة بالعديد من أجهزة التحكم عن بعد، كما تم تزويد مقصورة الركاب بعدد من الدمى لقياس معدل الإصابات عند الاصطدام بالأرض.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. ''سمارت'' تطرح سيارة كهربائية بأسعار تبدأ من 300 ألف جنيه

بالفيديو.. مهندسون أتراك يحولون ''بي أم دبليو'' إلى إنسان آلي

بدأت التجربة وحلقت الطائرة عبر طيارين كان التحكم بأيديهما بشكل كامل وهما على الأرض، وعند وصول الطائرة إلى النقطة المتفق عليها للاصطدام والتي كان متمركزًا حولها العشرات من المصورين والخبراء في عمق صحراء المكسيك هوت الطائرة.

وفي لحظات اصطدمت الطائرة بالرمال فانشطرت مقدمتها وتحول المكان كله إلى فوضي عارمة، وبعد دقائق من الصمت بدأت مرحلة حصر الخسائر والتي بدت باهظة سواء في أرواح الدمى أو الطائرة نفسها.

وبنهاية التجربة عبر عدد من القائمين عليها عن سعادتهم لوصولهم إلى العديد من النتائج الإيجابية التي ستفيد صناع ومطورو الطائرات في المستقبل، لا سيما في حالات الطوارئ المشابهة.

فيديو قد يعجبك: