إعلان

أشرف زكي أبرز حضور افتتاح أيام الشارقة المسرحية (صور)

07:55 م السبت 02 مارس 2024

أيام الشارقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:
بدأ منذ قليل حفل افتتاح الدورة الـ 33 من مهرجان أيام الشارقة المسرحية والذي تقيمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة بالشارقة، برئاسة الفنان أحمد بو رحيمة.

وحضر افتتاح مهرجان أيام الشارقة كل من الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان التجريبي، والدكتور جمال ياقوت، والمخرج ناصر عبد المنعم، والفنان مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، والدكتورة داليا همام رئيس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، والمخرج شادي سرور مدير مسرح الهناجر للفنون، والفنان سامح مجاهد مدير مسرح الغد، والمخرج طارق الدويري.

يشهد المهرجان عددًا من الندوات والورش لكبار المسرحيين في الوطن العربي، منها ندوة تحت عنوان "الإخراج المسرحي بين الأثر والتأثر" بمشاركة الإماراتي فيصل الدرمكي، والمغربي كمال خلادي، والتونسيين غازي الزغباني وسيف فرشيشي، والمصري طارق الدويري، بالإضافة إلى السوري هشام كفارنة، والجزائري الحبيب سوالمي.

كما من المقرر أن تشهد الدورة الـ33 مشاركة 20 من خريجي كليات ومعاهد المسرح العربية، في العام الماضي، بملتقى الشارقة الـ12 لأوائل المسرح العربي، الذي يحتفي سنويًا بمتفوقي الأكاديميات المسرحيَّة.

وتقام ندوتان، الأولى بعنوان "دلالات وجماليات الأزياء في المسرح اليوم"، والثانية "تقنيات التأليف في المسرح المعاصر.. التجربة البحرينيَّة نموذجًا"، ويشارك فيها كبار المسرحيين في الوطن العربي.

اقرأ أيضا:
عمرو سعد عن"الغربان": "3 سنين في تصويره وحابب أكمل على طول"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان