إعلان

نقابة المهن السينمائية تعلن قرارات جديدة وتطلب من أعضائها الالتزام بها

09:01 م الإثنين 04 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أصدرت نقابة المهن السينمائية برئاسة نقيبها المخرج مسعد فودة، بيانا بعد اجتماع أقيم في النقابة، لمناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه صنّاع الأفلام والدراما التليفزيونية.

وجاء البيان على النحو التالي: "نظرا للمشكلات الكبيرة التي تواجه صناع الأفلام والدراما التليفزيونية اليوم بما في ذلك ظروف العمل السيئة وعقود العمل غير العادلة والأجور المتدنية تُعلن النقابة الآتي:-

- تطبيق حد أدنى للأجور وفقا لقرارت كل شعبة على حده.

- تطبيق حد أقصى لساعات العمل اليومي ولساعات العمل الإضافي على ألا يزيد يوم العملل العادل عن 12 ساعة، وإمكانية إضافة ساعتين إضافيتين بحيث لا يزيد عن 14 ساعة كحد أقصى، علما بأننا نطمح بعد تعافي الصناعة من هذه الأزمة لتخفيض عدد ساعات العمل إلى 8 ساعات يوميا كما ينص قانون العمل.

- ربط عدد أيام التصوير المتفق عليها في التعاقدات بالسيناريو الفعلي الذي سيتم تصويره مع الأخذ في الاعتبار عدد مشاهد العمل وعدد أماكن التصوير ومن الضروري أيضا تحديد زمن التعاقد.

- على الجهات الإنتاجية التأمين الصحي على جميع العاملين بأي عمل سينمائي وتليفزيوني مهنيين وعمال طوال مدة التعاقد/ التصوير وذلك من مخاطر المهنة.

- إرجاء كل التعاقدات الخاصة بأعضاء النقابة والمهنيين الحاصلين على تصاريح العمل لمدة 10 أيام من تاريخه حتى تعلن كل شعبة عن شروط التعاقدات الجديدة".

واختتم البيان "هذا القرار يأتي في إطار جهودنا لتحسين ظروف الإنتاج ورفع جودة الأعمال التي نقدمها ونؤكد أن نقابة المهن السينمائية هي الكيان الوحيد المنوط بتنظيم لوائح عمل أعضاء النقابة والمهنيين الحاصلين على تصاريح العمل منها. نحث جميع أعضائنا على الالتزام بالقواعد التي سيتم الاتفاق عليها والتي تهدف إلى تحسين ظروف عملهم وتعزيز قدرتهم على إبداع أعمال فنية متميزة".

فيديو قد يعجبك: