إعلان

تبرعات بـ"المال والمنازل وأجور حفلات".. مواقف نجوم الفن تجاه كارثة زلزال سوريا

03:43 م الخميس 09 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

حرص عدد من نجوم الفن، على إعلان مواقفهم تجاه الكارثة الإنسانية التي وقعت في سوريا بعد الزلزال الذي وقع مؤخرا وراح ضحيته العديد من الناس، وأسفر عن خسائر مادية وبشرية مما دفع عدد من الفنانين لاتخاذ قرارات حول التبرع بالمال للمتضررين، وأيضا التبرع بآجور حفلاتهم، والتبرع بمنازلهم لاستقبال أسر الضحايا والمفقودين من الزلزال.

نستعرض لكم أبرز تصرفات الفنانين تجاه الكارثة، في السطور التالية:

فنانون تبرعوا بالمال

- تبرع الفنانان حسام جنيد وإمارات رزق بمبلغ 200 مليون ليرة سورية لصالح ضحايا الزلزال في سوريا عن طريق نقابة الفنانين.

- أعلنت الفنانة نانسي عجرم، عن تبرعها بكامل أجرها في حفل فبراير الكويت لمتضرري زلزال سوريا.

- تيم حسن أعلن تبرعه بمبلغ 107 ملايين ليرة سورية لصالح المتضررين في المحافظات المنكوبة بسوريا.

- سلاف فواخرجي وطليقها وائل رمضان يتبرعان بـ 21 مليون ليرة سورية لضحايا الزلزال بسوريا.

- تبرع الفنان ناصيف زيتون بمبلغ 360 مليون ليرة سورية للمتضررين من الكارثة في سوريا.

- الفنان بسام كوسا أعلن تبرعه بمبلغ 15 مليون ليرة سورية لضحايا الزلزال.

- نقابة الفنانين السورية تعلن تبرعها بملبغ 75 مليون ليرة سورية.

- كما تداولت أخبارا عن تبرع الفنانة نجوى كرم بمبلغ 2 مليون دولار من ثروتها لسوريا.

- وأيضا تداولت أخبارا حول تبرع جورج وسوف لضحايا زلزال سوريا بمبلغ 1.5 مليار ليرة سوري.

فنانون تبرعوا بآجر حفلهم لصالح متضرري الزلزال

- الفنانة نانسي عجرم، أعلنت تبرعها بآجر حفلها الغنائي لمتضرري زلزال سوريا، وممن المقرر اقامته يوم 10 فبراير الجاري ويشاركها بالحفل الفنان ماجد المهندس.

- الفنانة اليمنية بلقيس فتحي أعلنت تبرعها بآجر حفلها المقرر اقامته في القرية العالمية بمدينة دبي لأهالي الضحايا والأسر في سوريا المتضررين من الزلزال.

فنانون فتحوا منازلهم لمتضرري الزلزال

- أعلنت الفناة سوزان نجم الدين، استقبال الأسر والأهالي المتضررين من الزلزال في منزل والدها، عبر حسابها على إنستجرام، قائلة: "أحبائي السوريين المتضررين من الزلزال في كل بقاع سوريا أبواب منزل والدي المرحوم نجم الدين الصالح مفتوحة لاستقبالكم حينما تشاؤون".

وأضافت: "عدة منازل أخرى نضعها أنا وأهل مدينتي تحت تصرفكم، كذلك يستقبلكم فندق دريكيش السياحي الكامل بكامل الجهوزية منذ هذه اللحظة، لكل من يرغب بالإقامة في العناوين المذكورة أعلاه يرجى التواصل على الرقم التالي: 095190021".

- وكذلك الحال بالنسبة للفنان السوري عمار الديك، الذي أعلن عن جاهزيته التامة لاستقبال الأسر المتضررة بالزلزال في منزله الواقع في محافظة اللاذقية السورية، عبر حسابه الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: أي عائلة تأثرت بيوتهم في الهزة الأرضية في اللاذقية بيتي مفتوح للجميع انتم اصحاب البيت وانا الضيف ويا رب السلامة للجميع.

فنانون أعلنوا تبني الأطفال

- أعلنت الفنانة والإعلامية حليمة بولند، رغبتها في تبني طفل سوري تم انتشاله من تحت الأنقاض بعد أن ضرب زلزال مدمر أنحاء سوريا وتوفيت عائلته بالكامل، حيث نشرت عبر حسابها على سناب شات مقطع فيديو تقول فيه: شفتم كلكم أكيد الفيديو اللي عرضته للطفل السوري اللي فقد كل أهله وذويه، في زلزال تركيا وسوريا، أنا أريد آخذه يعيش معي بالكويت ومع بنوتاتي وأكون أمه.. أنا اليوم أسأل ايه هي الإجراءات؟ وايه هي قوانين التبني في الكويت... كيف يكون التبني؟ ما هي الخطوات والإجراءات والتفاصيل المطلوبة لإحضار وتبني هذا الطفل.. يا ريت أصحاب الاختصاص يتواصلوا مع إدارة أعمالي للضرورة القصوى.

- كما أعلنت الفنانة السورية رغداء هاشم، عن استعدادها لتبني طفل عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي: "بتمنى تساعدوني إني أكون أم لطفل أو طفلة من اللي اصبحوا بلا أهل بهذه الكارثة المؤلمة والله لطعمه وألبسه وأحن عليه أكتر من نفسي وربي بيشهد".

- كما أعلنت الإعلامية المغربية هند بومشمر، عن استعدادها لتبني الأطفال، حيث كتبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي: "أنا مستعدة أن أكفل وأتبنى هذه الطفلة اذا ليس لها الا الله.. إذا الاجراءات القانونية تسمح في سوريا.. أرجوا ايصالي الى المسؤولين والافادة".

اقرأ ايضا

رغم ظهورها بخاتم الزواج..ياسمين صبري وأبو هشيمة يلغيان متابعة بعضهما

تفاصيل حفلات محمد منير في 3 دول عربية (تعرف عليها)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان