إعلان

أول تعليق من أشرف زكي بعد وضع اسم أشرف عبد الغفور بنادي نقابة الممثلين

01:10 م الإثنين 25 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

علق الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، على قرار وضع اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور، على القاعة الرئيسية بنادي النقابة.

ونشر أشرف، صورة له مع ريهام عبد الغفور ابنة الراحل، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: "أقل ما نقدمه لفنان كبير وإنسان عظيم".

وأطلقت نقابة المهن التمثيلية، اسم الفنان الراحل أشرف عبدالغفور، على القاعة الرئيسية بنادي النقابة تكريما له، وذلك بحضور كل من الفنان ريهام عبدالغفور وشقيقها تامر.

وحصل الفنان أشرف عبدالغفور على مساحة تميز كبيرة في المسلسلات الدينية والتاريخية، نظراً لإتقانه اللغة العربية، ويرجع ذلك إلى إجادته قواعد أصول اللغة العربية، إلى جانب موهبته ودراسته للتمثيل وبمرور الأيام أصبح مجرد اسم أشرف عبد الغفور على أى عمل بالفصحى معناه عدم وجود أي خطأ لغوي.

الفنان أشرف عبد الغفور من أوائل النجوم الذين اكتسبوا نجوميتهم من خلال شاشة التليفزيون، حيث شارك مع بدايات التليفزيون في بطولة مسلسل "القاهرة والناس" أحد أهم مسلسلات التليفزيون والذي استمر عرضه حوالي خمس سنوات، كما يعد عبد الغفور أيضا من نجوم المسرح القومي ومن أبنائه المخلصين حيث قدم لهذا المسرح منذ التحاقه به عام 1963 وحتى الآن حوالي 35 مسرحية معظمها من الأعمال الهامة في تاريخ المسرح القومي مثل "سليمان الحلبي" و"ليلة مصرع جيفارا" و"وطني عكا" و"النار والزيتون".

وقدم مجموعة متميزة من الأفلام التي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور ومنها، "الشيطان" و"رجال في المصيدة" و"صوت الحب" و"الشوارع الخلفية" و"ولا شىء يهم" والكثير من الأعمال السينمائية.

توفي أشرف عبد الغفور في 3 ديسمبر الجاري، إثر تعرضه لحادث مروري على الطريق الصحراوي في السادس من أكتوبر عن عمر يناهز 81 عامًا.

https://www.instagram.com/p/C1Rc-9foaTW/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

اقرأ أيضا:

إنجي علاء تنشر صورا توضح لحظات مشاركتها بمهرجان الجونة السينمائي

https://www.masrawy.com/arts/elgounafestival-news/details/2023/12/25/2514899

بسبب الإيحاءات الجنسية.."الموسيقيين" تعقد إجتماعا بعد طرح أغنية روبي

https://www.masrawy.com/arts/zoom/details/2023/12/25/2514884

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان