إعلان

ماذا حدث في حفل "روائع السنباطي" بـ"موسم الرياض" في السعودية؟

02:16 م الجمعة 01 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

ليلة استثنائية من أجمل ليالي موسم الرياض عاشها الجمهور السعودي بمسرح أبو بكر سالم، والجمهور العربي في كل مكان عبر الشاشات الفضائية وقنوات "إم بي سي مصر" التي حرصت على نقل الحفل على الهواء مباشرة للجمهور للاستمتاع بهذه الليلة الفنية الفريدة وأغاني زمن الفن الجميل لإحدى الروائع الموسيقية وهي "روائع السنباطي".

ويعود الفضل في تقديم مثل هذه الروائع الفنية الموسيقية التي تقدم بالسعودية، لمعالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.. ونستعرض لكم ما حدث بحفل "روائع السنباطي" في السطور التالية:

بداية الحفل

بدأ حفل "روائع السنباطي" بعزف عدد من ألحانه الشهيرة من قبل أوركسترا تضم العديد من الموسيقيين من مختلف أنحاء العالم بقيادة المايسترو هاني فرحات .

نجوم حفل روائع السنباطي

غنى في حفل "روائع السنباطي" كل من "صابر الرباعي، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، إيمان عبد الغني، فؤاد زبادي، أحمد سعد وشيرين عبد الوهاب".

فؤاد زبادي يغني "يا ليلة العيد"

ووقع اختيار الفنان فؤاد زبادي، على أغنية "يا ليلة العيد" التي سبق أن غنتها كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان رياض السنباطي، وتألق في غنائها وسط تصفيق حار من المتواجدين.

View this post on Instagram

A post shared by Benchmark (@benchmarkksa)

ريهام عبد الحكيم تغني "افرح يا قلبي"

غنت المطربة ريهام عبد الحكيم بالحفل، أغنية "افرح يا قلبي" وسط تفاعل الجمهور معها بالغناء والتصفيق.

وقالت "ريهام" خلال تواجدها على خشبة المسرح قبل الغناء: "سعيدة للمشاركة في ليلة عظيمة لروائع السنباطي، وأشكر المملكة العربية السعودية، وهيئة الترفيه ومعالي المستشار تركي آل الشيخ".

أغنية "افرح يا قلبي" سبق أن غنتها كوكب الشرق أم كلثوم، وكلمات الشاعر أحمد رامي، ومن ألحان رياض السنباطي.

View this post on Instagram

A post shared by Benchmark (@benchmarkksa)

صابر الرباعي يغني"أروح لمين"

حرص الفنان صابر الرباعي، عقب صعوده على المسرح، على تحية المتواجدين، قائلا: "سعيد جدًا اني بكون في هذا الحفل الكبير بصحبة هذه الفرقة الموسيقية العظيمة بقيادة المايسترو هاني فرحات وأمام هذا الجمهور الكبير تحية كبيرة وتهانينا الحارة للمملكة بشرف تنظيم إكسبو 2030، وتحية كبيرة لهيئة الترفيه وعلى رأسها المستشار تركي آل الشيخ".

وقدم صابر الرباعي، أغنية "أروح لمين" التي سبق أن غنتها كوكب الشرق أم كلثوم، كلمات عبد المنعم السباعي، ألحان رياض السنباطي.

View this post on Instagram

A post shared by Benchmark (@benchmarkksa)

إيمان عبد الغني تغني"بعشق كل جميل"

أبدعت الفنانة إيمان عبد الغني، في غناء أغنية "بعشق كل جميل" لكوكب الشرق وهي من كلمات بيرم التونسي وألحان رياض السنباطي.

وفور صعودها على مسرح أبو بكر سالم حرصت إيمان عبد الغني على تحية المتواجدين وعبرت عن سعادتها بالمشاركة في تكريم الموسيقار الراحل رياض السنباطي، ووجهت التحية لجمهور المملكة العربية السعودية والهيئة العامة للترفيه برعاية المستشار تركي آل الشيخ.

View this post on Instagram

A post shared by Benchmark (@benchmarkksa)

مي فاروق تغني "الأطلال"

سحرت الفنانة مي فاروق جمهور حفل "روائع السنباطي"، حيث وقع اختيارها على أغنية "الأطلال" لكوكب الشرق أم كلثوم، وهي من كلمات إبراهيم ناجي وألحان رياض السنباطي، ولاقت الأغنية تفاعلًا من الحضور وتصفيق حار فور انتهائها من الغناء.

View this post on Instagram

A post shared by Benchmark (@benchmarkksa)

أحمد سعد يغني "لعبة الأيام"

وقع اختيار الفنان أحمد سعد، على أغنية "لعبة الأيام" ضمن حفل "روائع السنباطي"، وفور صعوده على مسرح أبو بكر سالم بدأ "سعد" في غناء أغنية "لعبة الأيام" للفنانة وردة الجزائرية، وهي من كلمات علي مهدي، وألحان رياض السنباطي.

ولاقت الأغنية اندماجًا من أحمد سعد وتفاعلًا من قبل الحضور الذين قاموا بالتصفيق فور انتهائه.

View this post on Instagram

A post shared by Benchmark (@benchmarkksa)

شيرين عبد الوهاب تغني "عودت عيني" و"حيرت قلبي معاك"

أختتمت الفنانة شيرين عبد الوهاب، حفل "روائع السنباطي" بغناء أغنيتي "عودت عيني" و "حيرت قلبي معاك" ليتفاعل معها الجمهور بالتصفيق والغناء المتواصل معها.

وفوجئ جمهور حفل "روائع السنباطي" فور انتهاء "شيرين" من غناء عدد من أغاني الموسيقار الراحل رياض السنباطي الذي أقيم بفعاليات "موسم الرياض"، بإعلان مقدم الحفل عن إقامة حفل خاص لـ "شيرين" بتعليمات من المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

وحرصت "شيرين" على تحية الجمهور السعودي، قائلة: "أسمحوا لي أحيي المملكة العربية السعودية ملكًا وشعبًا، وعايزة أقول ألف شكر لكل حاجة بتحصل معانا، معالي المستشار تركي آل الشيخ ألف شكر لحبك وتقديرك للفن المصري والفنانين المصريين وللموسيقيين فرد فرد".

View this post on Instagram

A post shared by Benchmark (@benchmarkksa)

جدير بالذكر أن، المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، أعلن عن إقامة العديد من الفعاليات الفنية والاجتماعية وحتى القتالية ضمن "موسم الرياض"، حيث أقيم مؤخرًا عدد من الحفلات الغنائية لأبرز الموسيقيين في مصر والوطن العربي وذلك تقديرًا وتكريمًا لمشوارهم الفني كان أبرزهم حفل "روائع بليغ حمدي"، وحفل "روائع الموجي" تكريمًا للموسيقار الراحل محمد الموجي، وحفل "ذكريات شنودة" تكريمًا للموسيقار الكبير هاني شنودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان