إعلان

كيف تفاعل نجوم الفن مع بيان أنجلينا جولي لإدانة جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة؟

02:00 ص الخميس 02 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

تفاعل عدد من نجوم الفن مع بيان النجمة العالمية أنجلينا جولي لإدانة جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة وفلسطين، واستهدافهم لمنازل المدنيين الأبرياء والأطفال والنساء.

وجاءت ردود فعل النجوم على بيان أنجلينا جولي، كالتالي، حيث كتبت الفنانة درة: "شكرًا لك أنجلينا جولي لكونك صوتًا لمن لا صوت لهم، شكرًا لك على قول الحقيقة حول هذه الإبادة الجماعية" . وكتبت جومانا مراد: "يا له من بيان شجاع شجاع. يا له من ضمير شجاع مرتاح". وكتبت هند صبري: "شكرا لك".

بينما كتبت إنجي كيوان: "شكرا لك". وكتبت جميلة عوض: "شكرا لك أنجلينا". وكتبت كارمن سليمان: "شكرا لك أنجلينا جولي".

فيما كتبت ناهد السباعي: "شكرا لتسليط الضوء على الحقيقة". وكتبت مريم الخشت: "شكرًا لك على التحدث واختيار تسليط الضوء على هذا الواقع الفظيع الذي يحدث منذ أكثر من 70 عامًا.. العالم يستيقظ أخيرًا.. شكرًا لكونك جزءًا من ذلك".

وكانت أنجلينا جولي، نشرت صورا للخراب والدمار الذي ألحقته قوات الإحتلال بقطاع غزة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، وعلقت: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه.. لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية".

وتابعت: "40 % من القتلى أطفال أبرياء، عائلات بأكملها تُقتل، وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".

وأضافت: "ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على كلا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".

يذكر أن، أنجلينا جولي تواصل تصوير أحدث أعمالها السينمائية بعنوان "Mary" وهو فيلم ينتمي لنوعية السير الذاتية ويسرد حياة المغنية الأوبرالية اليونانية، ماريا كالاس ومن المتوقع عرض الفيلم تجاريًا بحلول عام 2024.

فيديو قد يعجبك: