إعلان

في ذكرى ميلاده.. لماذا لم يحقق جميل راتب مشوار عمر الشريف في العالمية؟

11:00 ص الجمعة 19 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

تحل ذكرى ميلاد الفنان الكبير الراحل جميل راتب في أغسطس من كل عام، إذ أنه من مواليد 18 أغسطس عام 1926، وخاض رحلة فنية طويلة قدم خلالها ما يقرب من 177 عملا فنيا ناجحا، كان آخرها مسلسل "بالحجم العائلي" عام 2018 أمام النجم الكبير يحيي الفخراني.

وبهذه المناسبة، نستعرض لكم الإجابة على سؤال.. لماذا لم يسلك جميل راتب خطى عمر الشريف في طريق العالمية، رغم مشاركته في عدد من الأعمال الأجنبية؟

قال الفنان جميل راتب، عن هذا الأمر في لقاء تليفزيوني سابق له ببرنامج "فحص شامل" على قناة "الحياة": "العالمية.. للناس اللي بتشترك في الأعمال الأمريكية، لأن السينما الأمريكية هي اللي كانت سائدة في كل العالم، وعمر الشريف إشتغل بأدوار بطولة كتيرة مختلفة في أفلام أمريكية وبقي ممثل عالمي، وده الممثل الوحيد في مصر بقي ممثل عالمي، ومبقتش ممثل عالمي لأني مكنش عندي نفس التفكير بتاع عمر الشريف عن التمثيل، وأنا كنت بمثل أدوار ثانوية".

يذكر أن الفنان جميل راتب بدأ حياته الفنية في عام 1946 من خلال السينما في أول فيلم له "أنا الشرق"، ثم اتجه للمسرح، وعاد مرة أخرى للسينما في منتصف السبعينيات، وقام بتقديم نحو 67 فيلما، وشارك أيضا جميل راتب في بعض الأعمال الأجنبية بالإنجليزية والفرنسية، ومن أبرزها فيلم "لورانس العرب" وغيرها، كما شارك أيضا في العديد من المسلسلات التليفزيونية.

تزوج جميل راتب من فتاة فرنسية كانت تعمل بالتمثيل الذي اعتزلته بعد ذلك وتفرغت للعمل كمديرة إنتاج ثم منتجة منفذة ثم مديرة مسرح الشانزليزيه، إلا أنها تعيش في باريس، وعندما يذهب إلى باريس يقوم بزيارتها في بيتها الريفي، وتم تكريمه عدة مرات وتوفي في 19سبتمبر 2018.

فيديو قد يعجبك: