إعلان

نفى تعاطيه للكحول وهذه رسالته لـ"الموسيقيين".. قصة أزمة عمر كمال وهاني شاكر

11:36 ص الجمعة 18 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

لا تزال أزمة مطرب المهرجانات عمر كمال مع نقابة المهن الموسيقية، قائمة، نظرا لعدم مثوله للتحقيق بالنقابة بعد صدور قرار باستدعائه للتحقيق معه بعد واقعة الفيديو الشهير، وذلك بسبب سفره خارج مصر، وارتباطه بحفلات غنائية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصل قبل ساعات بصحبة مؤدي المهرجانات حسن شاكوش إلى شيكاغو.

وكان عمر كمال، قد أعلن مؤخرا في أحدث تطورات لهذه الأزمة توجيهه رسالة للفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، قائلاً "أرسلت رسالة توضيح للفنان هاني شاكر، وقلت له أنت جزمتك فوق راسي، محدش يقدر يزعلك أو يغلط في حضرتك، وأرسلتها لكل أعضاء النقابة، أنا مقدرش أغلط في حد، أنا راجل بشرف بلدي".

نستعرض لكم التفاصيل الكاملة للأزمة في السطور التالية:

بداية الأزمة

بدأت أحدث أزمات المطرب عمر كمال، عقب تداول مقطع فيديو من حوار أجراه مع متابعي صفحته في أحد مواقع التواصل.. وخلال المحادثة قال أحد متابعي الصفحة موجها حديثه إلى المطرب: "هاني شاكر هيمرجحك"، ورد عليه عمر كمال، قائلا: "مفيش حد يقدر يمرجحني يا قلبي، مفيش حد بيعرف يمرجحني، أنا بشتغل وفرقتي في كل حتة، جوه وبرا، وفوق وتحت يا قلبي".

رد فعل النقابة

قررت نقابة المهن الموسيقية، تحويل المطرب عمر كمال للتحقيق، وجاء في قرار الإيقاف: "قررت نقابة المهن الموسيقية إيقاف المطرب عمر كمال، واستدعاءه للتحقيق نظرا لما بدر منه على وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك)".

البيان الثاني للنقابة

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، بيانا صحفيا، جاء فيه: "ترفض نقابة المهن الموسيقية مجلس إدارة وأعضاء الجمعية العمومية أي تجاوز أو تطاول على رمز فني وقيمة أثرت على مدى تاريخها في الأغنية المصرية وعاصرت عظماء وظلت رمزًا للعطاء والتفاني مثل الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية".

وتابع البيان: "ترفض النيل والتلفظ على شخصه من أي طامح أو حالم بالنيل منه، حيث تاريخه ممتد ومثمر في الحفاظ على أصالة وريادة الأغنية المصرية".

واستكمل: "وترفض وتدين ظهور أي مطرب مصري على وسائل السوشيال ميديا ظهورآ غير لائق حديثا وحركة والتلفظ بكلمات لها دلالات موحية وغير أخلاقية تحط من قيمة وقدر الفنان المصري وتخدش حياء الجماعة".

ثالث بيان للنقابة بخصوص حذف الفيديو

قال طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إن حذف المطرب الشعبي عمر كمال للفيديو المتسبب في وقفه عن العمل، هو أكبر دليل على اعترافه بالخطأ.

وأضاف مرتضى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، أن العقوبة ضد كمال بالوقف المؤقت لحين التحقيق معه على الفعل الذي ارتكبه، حيث تقرر لجنة التحقيق إما استمرار العقوبة أو رفعها عنه، بعد الاستماع لكمال والدفاع عن نفسه، وما يتراءى لها من حسن أو سوء نيته.

رد عمر كمال على حذف الفيديو

علق مطرب المهرجانات عمر كمال، على قرار نقابة المهن الموسيقية بإيقافه على الغناء، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن بعض القنوات نشرت أخبارا مزيفة حول حفلاته في الولايات المتحدة ، فخرجت ودافعت عن نفسي في فيديو، متابعًا: "أحد الأشخاص قالي هاني شاكر هيمرجحك، رديت قولتله لا يمرجح اللي زيك، عشان أنا ماشي صح، ففوجئت بقرار الإيقاف ومش عارف ليه".

وأضاف: "أرسلت لهاني شاكر اعتذار، من الممكن أن يكون غضب كوني لم أذكر كلمة أستاذ قبل اسمه، لكن لم أتلق ردًا من أي شخص"، متسائلًا: "أنا اتوقفت ليه، ملتزم بقرار النقابة وأعمل بفرقة، سأتوجه إلى النقابة فور عودتي لمصر".

وأكد أن نقابة الموسيقيين وافقت على حفلاته في الولايات المتحدة، معقبًا: "قدمت 11 حفلة بمفردي، ومازال لدي حفلات أخرى، عمر ما بعمل مشكلة، طول عمري رد فعل".

وحول حذف الفيديو الذي تضمن الحديث عن الفنان هاني شاكر، رد قائلًا: "أنا حذفت فيديوهات البث المباشر باستمرار بعد الانتهاء من عرض وجهة نظري".

رد عمر كمال على قصة كونه كان "سكرانا" بالفيديو

أكد المطرب عمر كمال، أنه لم يكن "سكران" أو تحت تأثير الكحول، أثناء قيامه بتسجيل فيديو لايف يهاجم فيه كل من اتهم حفلاته وجولته في أمريكا بأنها خارج اللباقة وداخل أماكن سهر متدنية المستوى.

وقال في تصريحات لبرنامج يحدث في مصر الإعلامي شريف عامر: "أحد المتابعين رد عليا بأن هاني شاكر هيمرجحك، ورددت عليه قائلا هاني شاكر بيمرجح إللي يغلط، وآخر رد بأن هاني شاكر هيحجزلك تذكرة رجوعك، رددت عليه بأن المتعهد الخاص بي حجزلي التذكرة، وآخر قالي توب وروح صلي وقلت له علاقتي بربنا تخصني".

وتابع: "أرسلت رسالة توضيح للفنان هاني شاكر، وقلت له أنت جزمتك فوق راسي، محدش يقدر يزعلك أو يغلط في حضرتك، وأرسلتها لكل أعضاء النقابة، أنا مقدرش أغلط في حد، أنا راجل بشرف بلدي".

وأضاف: "ليه يطلع لي قرار إيقاف أنا عاوز أعرف، وأنا سأعود ٧ مارس، وأين النقابة في حمايتي، من كل إعلامي تطاول عليا وعاوز أعرف مين بيتهمني إني سكران هو إنتوا عملتولي dna".

رد أحمد رمضان سكرتير عام النقابة

قال أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، إن الزج باسم الفنان هاني شاكر مرفوض من كل أعضاء المجلس، ولا رجعة في قرار إيقاف منح التصاريح بالغناء للمطرب عمر كمال، وإحالته للتحقيق.. قرار الإيقاف تحفظي لأن عمر يحمل تصريحا وليس عضوية نقابة، والعدول عن القرار هو قرار مجلس نقابة المهن الموسيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان