إعلان

كمال سليمان الأخير.. هؤلاء النجوم رحلوا عن عالمنا في الغربة

09:36 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

توفى صباح اليوم الثلاثاء، الفنان كمال سليمان، في مقر إقامته منذ 4 سنوات بهولندا برفقة زوجته الهولندية وأبنائه.

ولم يكن الفنان الراحل هو من باغته الموت في بلاد الغربة، حيث سبقه عدد من النجوم المصريين الذين رحلوا عن عالمنا وهم خارج مصر، وكان لكل منهم حكايته الخاصة، وهؤلاء هم الأبرز:

عمرو سمير

في 5 يونيو 2017 اختطف الموت الفنان والإعلامي الشاب عمرو سمير، عن عمر يناهز 33 عاماً، بعد أزمة قلبية مفاجئة، وكان ذويه في انتظار عودته بعد رحلة قصيرة إلى أسبانيا، إلا أن الموت لم يمهله لقائهم مرة أخرى.

وكان عمرو نجل الإعلامية ماجدة عاصم، يعبر دائما عن حبه للسفر والرحلات ويشارك جمهوره أوقاته خارج مصر من خلال نشر صور على موقع التواصل الاجتماعي.

إسماعيل عبد الحافظ

توفى المخرج إسماعيل عبد الحافظ، في 13 سبتمبر 2012 عن عمر يناهز 71 عاما، وجاءت وفاته بعد يوم واحد من وصوله إلى فرنسا، على متن طائرة طبية للعلاج على نفقة الدولة، بعد موافقة الحكومة المصرية لطلب نقابة السينمائيين بضرورة تكفل الدولة بعلاج المخرج الكبير تقديراً لمسيرته الفنية الكبيرة والممتدة منذ عام 1964، والتي أضافت الكثير للدراما المصرية، حتى أنه لقب بـ "مخرج الروائع"، لكن القدر لم يمهله استكمال رحلة العلاج من مرض الالتهاب الرئوي الحاد.

صلاح رشوان

في فرنسا أيضًا توفى الفنان صلاح رشوان، وهي البلد القريبة من قلبه وكان يقضي بها أوقاتاً طويلة، ويحتفظ بذكريات له من خلال الصور في باريس ومقهى أرابيسك الذي يذكره بمصر.

وكانت محطته الأخيرة بالحياة في 20 فبراير 2017، بعد معاناته مع مرض السرطان، ولفظ أنفاسه الأخيرة بإحدى المستشفيات الفرنسية، ليدفن في مصر بمقابر عائلته.

فيديو قد يعجبك: