إعلان

28 و29 أكتوبر.. الجمعية الدولية لفنون الأداء تعقد حلقات نقاشية ضمن "دي-كاف"

04:59 م الجمعة 21 أكتوبر 2022

مهرجان وسط البلد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يشهد مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة دي-كاف، ضمن فعاليات الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة – جلسات نقاشية يومي الجمعة والسبت ٢٨ و٢٩ من أكتوبر، لشبكة "الجمعية الدولية لفنون الأداء" ISPA وهي أكبر شبكة لمبرمجي ومديري المهرجانات والمسارح الخاصة بالفنون الأدائية من مختلف أنحاء العالم ومقرها الأساسي في نيويورك. ولأول مرة تتواجد الشبكة من خلال الملتقى وتحديدًا في مركز التحرير الثقافي، ومن خلالها سيتعرف الفنانين على كيفية الترويج ونشر الفنون العربية في العالم، ومناقشة أبرز المشاكل والتحديات الحالية التي يواجهها المشهد الثقافي والفني. وتتعدد موضوعات النقاشات وهي "تنقل الفنانين" و"تجوال الفنانين" و"الفن والحدود".

يعقد الجمعة ٢٨ أكتوبر في مركز التحرير الثقافي جلستان نقاشية بعنوان "تجوال الفنانين العرب في الخارج" و"تجوال العروض الأدائية في الدول العربية"، ومن خلال النقاشات سيتم الكشف عن الحواجز الحقيقية والمتصورة للشراكات بين الفنانين من المنطقة العربية ومقدمي العروض الدوليين. من خلال حوار مع مقدمي العروض الذين تغلبوا بنجاح على هذه الحواجز. ويناقشون معًا الطرق التي كانت بها هذه الشراكات ذات أهمية ولماذا ينبغي أن تستمر، بالإضافة لتناول إمكانيات وتحديات التعاون والعروض عبر المنطقة العربية كيف يمكن التعامل مع الاختلافات في المنطقة.

أما السبت ٢٩ أكتوبر فيشهد حلقة نقاش أخرى بعنوان "الفن والحدود". ستعكس حلقة نقاش كيفية إعادة تشكيل العامين الماضيين لوجهات النظر العالمية بشأن التبادل عبر الحدود. سوف يلقي المتحدثون الضوء على الطرق التي يمكن للفنون الأدائية أن تعيد تشكيل مفهوم الحدود - سواء كانت أطرًا وطنية أو تأديبية أو شخصية - مع إعادة النظر في الموضوع من منظور جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان