إعلان

كيف هرب حسن عابدين من حكم بالإعدام ؟.. نجله يكشف التفاصيل

04:08 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019

حسن عابدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

فنان كبير، عُرف عنه مواقفه الوطنية، وحماسه الثوري وعروبته منذ الطفولة، حتى أنه نجا بأعجوبة من مواجهة الإعدام، وهو لم يكمل الـ 20 من عمره، إنه النجم الكبير حسن عابدين، الذي تمر اليوم ذكرى رحيله.

وقال "خالد" نجل الفنان حسن عابدين في تصريحات خاصة لمصراوي، إن والده تطوع مع الفدائيين وهو في السابعة عشر من عمره، وسافر مع الفدائيين لفلسطين عام 1948.

وتابع: "والدي سافر دون أن يعلم والديه بشأن سفره، كي لا يعترضا، فحزم أمتعته وسافر، فهو رجلا شديد الثورية، شديد العروبة، وصاحب موقف منذ الصغر".

وأضاف: "في فلسطين، تدرب والدي على أيدي ظباط من الجيش المصري، ونفذ أكثر من عملية فدائية ضد الإسرائليين، وهناك تعرف على صديق عمره الفنان إبراهيم الشامي، والمخرج المسرحي نبيل الألفي".

واستكمل: "ظل والدي في فلسطين يحارب لعامين، وبعد قيامه بأكثر من عملية فدائية، ألقي القبض عليه بصحبة 4 من زملائه، وحُكم عليهم بالإعدام، وعقب النطق بالحكم دخل فدائي مصري -هو ابن عم المطرب عبداللطيف التلباني- وهدد القاضي بنسف المحكمة بحزام ناسف يرتديه وقنبلتين يحملهما".

وأشار إلى أن والده وأصدقائه قاموا بالهروب بفضل هذا الفدائي، وبعدها سافر لغزة، ومن غزة لسيناء مشيا على الأقدام، واقتربت هذه الرحلة من شهرين، وعاد لأهله الذين فوجئوا بنجلهم عائدا من ويلات الحرب.

حسن عابدين هو أحد أشهر نجوم الكوميديا في مصر والعالم العربي، قدم عددًا كبيرًا من الأعمال المسرحية والتليفزيونية، منها مسلسلات: "أنا وأنت وبابا في المشمش"، "برج الأكابر"، "أهلًا أهلًا بالسكان"، "حكايات هو وهي"، "فيه حاجة غلط"، "اللسان المر"، "طيور الصيف"، مسرحيات: "ع الرصيف"، "عش المجانين"، و"نرجس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان