إعلان

السورية لين أديب تشارك مهرجان القاهرة الدولي للجاز

08:10 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

كتب- مروان الطيب:

تستعد المطربة السورية لين أديب لإحياء أولى حفلاتها الغنائية في مصر، وتشارك في فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان القاهرة الدولي للجاز، بالجامعة الأمريكية في القاهرة بالتجمع الخامس، مساء الجمعة 12 أكتوبر.

لين فنانة سورية ومغنية محترفة للجاز من عائلة موسيقية، تتميز بخلطها بين القوالب الشرقية والغناء الشعبي العربي، وموسيقى الجاز، والترتيل البيزنطي.

الفنانة الثلاثينية، درست الصيدلة في سوريا وانتقلت منذ حوالي عشرة أعوام إلى فرنسا، ونالت درجة الماجستير وتدرس حاليًا في كونسرفتوار باريس.

يحتفى المهرجان الأول من نوعه بمصر بتقديم توليفة متنوعة من ألوان موسيقى الجاز من مختلف دول العالم، في دورته العاشرة هذا العام، باحتضانه 20 حفلة موسيقية متنوعة من 14 دولة على مدار أيام المهرجان الأربعة بداية من الخميس 11 أكتوبر إلى الأحد 14 أكتوبر.

وسيضم المهرجان فنانين وتجارب موسيقية من بولندا وهولندا والنمسا وألمانيا وسويسرا مرورًا بالمجر والتشيك والبرتغال وصولًا إلى سوريا واليابان ولكسمبورج وفنلندا، أبرزهم: البرتغالية ريتا ماريا والنمساوي ديفيد هالبوك والتشيكي دان بارتا بجانب المغنية المجرية المعروفة إستير فاكزي مع مشاركة استثنائية لرباعي جيروم كلاين من لكسمبورج وفرقة آكي ريسانين من فنلندا

ويشارك من مصر المطربة نوران أبو طالب وفرقة هاويدرو مع مطربة الجاز المغربية سارة مولابلاد وبغدادي بيج باند وفريق لوس كومبادريس. وتأتى مشاركة لين في المهرجان ضمن برنامج "مواعيد" لدعم سفر وانتقال الفنانين العرب الذي تدعمه مؤسسة المورد الثقافي

فيديو قد يعجبك: