إعلان

عفاف راضي: هذا هو الاسم الذي اختاره بليغ حمدي لي

06:09 م الأربعاء 12 سبتمبر 2018

عفاف راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عربي السيد

أكثر من 60 أغنية جمعت الفنانة عفاف راضي بالموسيقار العبقري بليغ حمدي بداية من "ردوا السلام" إلى "وعدي على الغربة".

وفى الذكرى الـ 25 على وفاة الموسيقار بليغ حمدي، كشفت الفنانة عفاف راضي في تصريحات خاصة لمصراوي، عن السبب الحقيقي وراء طلب "بليغ" تغيير اسمها.

وأكدت إن أول تعاون بينها وبين بليغ حمدي كان بناء على رغبته، بعدما سمع عنها من أحد أصدقاءه، وطلب مقابلتها، وكانت أول مقابلة فى بيته، وبعدها قررا التعاون، وحينها أكد لها أن صوتها من أفضل الأصوات التي سمعها.

وتابعت: "بليغ كان يسير بمبدأ أطرق الحديد وهو ساخن، فبعد نجاح أول أغنية (رودوا السلام)، قدم لي العديد من الأغاني عقب نجاحي بهذة الأغنية ومنهم أغنية هوى ياهوى، تساهيل والرزق على الله ،لمين ياقمر وغيرها".

ووصفته بأنه فنان عبقري وسابق عصره في كل شىء، وكان أمل مصر فى الموسيقى، لأنه قدم العديد من الأعمال التي ظلت متواجدة حتى الآن، ويتناولها البعض بطرق مختلفة.

وأشارت إلى أنه فى بداية تعارفهما طلب منها تغيير اسمها، لكنها اعترضت بشدة لإعتزازها باسمها واسم والدها، مشيرة إلى أن هناك بعض المطربين الذين يوافقون على هذا الأمر، ولكنها لم تجد الأمر مناسبا – بحسب قولها.

وكشفت ان اسم "جميلة" هو الاسم الذي اختاره بليغ، وهي إحدى مطربات القرون الماضية، وكان وقتها يريد أن يجعل اسم عفاف على اسمها لكى تصبح مثلها ولأن صوتها يشبهها كثيرًا.

وأضافت في بداية التعاون بيننا لم أعترض على أي شيء يقدمه بليغ لي، ولكن بعد فترة من العمل كنت أظل معه، وأصبحنا ورشة عمل، كل منا له رأي ونأخذ الأصح والصواب.

ومن الأغاني التي قدمتها عفاف راضي مع الملحن بليغ حمدي «يمكن على باله، ولمين يا قمر، وعطاشة، وهوا يا هوا، والنبى دا حرام، ورغم البعد عنك، ومصر لكل المصريين، وقضينا الليالي، وحاسب وأنت ماشي، وعشاق الليل، وجرحتنى عيونه السودة".

فيديو قد يعجبك: