إعلان

تأسيس مبادرة للبحث عن تطوير مهارات مؤلفي الأفلام العرب في "القاهرة السينمائي"

08:17 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تتعاون مؤسسة Film Independent مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والسفارة الأمريكية بالقاهرة في تنظيم مؤتمر Global Media Makers ،(GMM) الذي يقام على مدار يومين هما 28 و29 نوفمبر تحت مظلة أيام القاهرة لصناعة السينما ويحتفي بالسنة الثالثة على التوالي لإقامة برنامج GMM، وسوف يقتصر حضور المؤتمر على الزملاء في المبادرة ومدعوين من الخبراء والشركاء داخل وخارج العالم العربي.

وسوف تركز فعاليات المؤتمر مناقشات في Global Media Makers على مساهمات برنامج GMM في مسيرتهم المهنية وتأثيره الإيجابي على ما حققوه حتى الآن، كذلك سوف يستعرض التعاون بين الزملاء في العالم العربي، بالإضافة إلى إمكانيات التعاون بين صُناع السينما في العالم العربي ونظرائهم في أمريكا والاستفادة من خبراء الصناعة هناك، مع مناقشة استدامة شبكة Global Media Makers وكيفية اكتشاف علاقات استراتيجية دولية جديدة.

من جانبها تقول ماريا راكيل بوتزي مدير المبادرات التعليمية والدولية في Film Independent، وفقًا لبيان صحفي: "نحن في Film Independent متحمسون للشراكة هذا العام مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في إقامة مؤتمر Global Media Makers".

وأضافت: "طالما كان محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الحالي داعماً لبرنامج GMM على مدار السنوات الثلاثة السابقة، ومهرجان القاهرة هو الوجهة المثالية لجمع صناع الأفلام الواعدين في العالم العربي مع الخبراء المخضرمين من أمريكا، للاحتفاء سويًا بالفنانين النشطين عبر المنطقة العربية".

أما روث آن ستيفنز كليتز مسؤول الشؤون الثقافية في السفارة الأمريكية، فقالت: "عبر السنوات الثلاثة السابقة، تعاونت السفارة الأمريكية في القاهرة مع GMM في جلب صُنَّاع الأفلام المصريين الواعدين للانخراط في برامج التدريب الاحترافية في أمريكا، هذه البرامج تسمح لهم بتطوير أسواق جديدة لأفلامهم في الولايات المتحدة، بينما يتعلمون أكثر في مجالهم من خلال الخبراء الأمريكيين، وخلق علاقات مستدامة وعميقة بين صناع الأفلام في الدولتين، هذه البرامج أيضاً تمنح الفرصة للسينمائيين الأمريكيين لاكتساب فهم أعمق للإعلام الدولي، من خلال المشاركة في أنشطة عابرة للثقافات".

وتابعت: "نحن متحمسون للتعاون مع Film Independent ومهرجان القاهرة في جلب هؤلاء السينمائيين في برامج مؤتمر GMM".

بينما قالت المنتجة أليكس ماديجان: "طوال السنوات الثلاث السابقة وعبر GMM، أصبحت مطلعة على العديد من صنَّاع الأفلام المصريين، وأنا في غاية الحماس للمشاركة في أيام القاهرة لصناعة السينما.. فمصر تمتلك مجتمعاً كبيراً ونشطاً من صُنَّاع الأفلام، وأنا أتطلع لتبادل أفكار ثري، وأريد أن أضيف أن زياراتي السابقة للقاهرة خلقت مكاناً مخصصاً في قلبي للفنانين الذين يعيشون هنا، وأنا متحمس للقاء بهم مرة أخرى ومقابلة فنانين آخرين".

المخرج عمرو سلامة الذي يعد أحد الزملاء في GMM عبر عن حماسه للمشاركة في المؤتمر وفعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما حيث قال: "أتطلع لهذه الدورة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أكثر من أي دورة سابقة، أريد أن أرى كيف سوف تساهم الدماء الجديدة في إنعاش واحد من أقدم المهرجانات السينمائية، كذلك من المثير معرفة أن Film Independent سوف تشارك في المهرجان، باعتبارها واحدة من أهم المبادرات التي تشكل مستقبل السينما الأميركية ومستقبل المواهب الأمريكية والدولية".

ويقول المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: "دائماً ما أقدر النشاط الرائع الذي تبذله مؤسسة Film Independent ومبادرتها Global Media Makers في إطار دعم صُنَّاع الأفلام في العالم العربي، وهذا يجعلنا نعتز باستضافة مؤتمرهم هذا العام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي".

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر عدد من الخبراء وهم نائب مدير التسويق السينمائي في Participant Media والمنتجة ماري سويني (Mulholland Drive) والمنتجة أليكس ماديغان (Winter’s Bone)، وسوف يشارك الخبراء في مجموعة من الحلقات النقاشية والورش والمحاضرات التعليمية خلال أيام القاهرة لصناعة السينما.

فيديو قد يعجبك: