إعلان

11 معلومة عن "صعيدي في الجامعة الأمريكية" في ذكراه العشرين: "اعتذار علاء ولي الدين وشريف منير"

07:58 م الجمعة 03 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

تحل اليوم الذكرى العشرين على عرض فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، الذي عُرض في 3 أغسطس عام 1998، والذي سحب البساط من نجوم الشباك وقتها، عادل إمام ونور الشريف ومحمود عبد العزيز وأحمد زكي، وقدم جيل كامل من نجوم مصر منهم محمد هنيدي وهاني رمزي وأحمد السقا ومنى زكي وغادة عادل، وغيرهم.

في الذكرى العشرين لعرض فيلم الألفية الأهم؛ نعرض لكم معلومات قد لا تعرفونها عن الفيلم:

- عُرض الفيلم في 3 أغسطس سنة 1998، وحقق وفقًا لشباك التذاكر قرابة الـ25 مليون جنيه وهو رقم كبير جدًا في هذا الوقت.

- عُرض على شريف منير المشاركة في بطولة فيلم (صعيدي في الجامعة الأمريكية) لكي يؤدي شخصية حسين، لكنه رفض الدور، وقام بأدائه الفنان طارق لطفي.

- قال الفنان أحمد السقا خلال مشاركته في مهرجان وهران السينمائي، إن دور "علي" الذي لعبه خلال الفيلم، عُرض على الفنان علاء ولي الدين لكنه اعتذر عنه، ومن ثم تم عرضه على الفنان هشام عباس لكنه اعتذر، وتم عرضه على الفنان أحمد السقا فوافق عليه.

- أكد المنتج محمد العدل أن فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" صاحب أعلى نسبة إيرادات في تاريخ السينما المصرية، وأوضح العدل، أن متوسط سعر تذكرة دخول السينما وقت عرض الفيلم كان حوالي ٥ جنيهات، وحقق وقتها الفيلم نحو ٢٥ مليون جنيه مصري.

- في الجزء الثاني من الفيلم الذي يتم التحضير له الآن، سيتم الاستعانة بعدد من الوجوه الشابة، وسيظهر أبطال الجزء الأول مثل أحمد السقا وغادة عادل ومنى زكي وهاني رمزي وفتحي عبد الوهاب في أدوار شرف بسبب كبر سنهم وعدم ملائمة القصة الجديدة لأعمارهم.

- الفيلم من تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد والذي قدم فيلمه الأول "الحب في التلاجة" ولم يحقق أي نجاح يُذكر، فكانت انطلاقته السينمائية مع محمد هنيدي.

- كان الفيلم الظهور الأول للفنان حسين أبو الحجاج والذي رشحه الفنان هاني رمزي لبطولة الفيلم.

- الفيلم هو الظهور الأول للفنان غادة عادل سينمائياً، ومن قبله قدمت مسلسل زيزينيا وفوازير أبيض وأسود.

- ملابس "خلف الدهشوري خلف" بطل الفيلم تم شرائها من "وكالة البلح".

- قالت رانيا يوسف خلال استضافتها ببرنامج "مصارعة حرة"، إنه تم تغيير دورها في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" لتقوم بتأديته الفنانة غادة عادل، مؤكدة أنها تعاقدت على الفيلم في البداية ولكن اعتذرت عندما تم إبلاغها بتأدية دور مختلف عن المتفق عليه.

- ضم الفيلم مجموعة من الأغاني وهي (كاجولوه، شيكولاتة، ولا بنخاف من الدنيا بحالها"، والأغاني تلحين رياض الهمشري وكلمات مدحت العدل.

فيديو قد يعجبك: