إعلان

​احتفالية فنية في مهرجان صيف بورسعيد بحضور رئيس قصور الثقافة

12:42 ص الخميس 16 أغسطس 2018

الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

القاهرة- أ ش أ:

شهد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء اليوم الأربعاء، احتفالية فنية بحديقة الأمل ببورسعيد، في إطار مهرجان "صيف بورسعيد" الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع محافظة بورسعيد لإحياء ليالي فنية بالحدائق العامة ومراكز شباب ونوادي المحافظة لخدمة المصطافين وشعب بورسعيد.

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلي عن أهم معالم بورسعيد أعقبه عرض فني لفرقة العريش بقيادة الفنان جامع عبد الرسول، تضمن تقديم فقرات (رجال سينا، المهباش "وهى رقصة تبين كيفية إعداد القهوة عند البادية"، الدحية "وهي رقصة تحية تبدأ بها الأفراح والسامر السيناوي").

كما قدمت فرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد العشري باقة من التابلوهات الإستعراضية منها "سمسمية، الجوابي، بالإضافة لرقصات متنوعة على بعض أغاني الأطفال"، تلى ذلك تقديم عرض فني لفرقة أطفال بورسعيد لذوي الاحتياجات الخاصة قدمت خلاله فقرات استعراضية على موال نسمة قليب العاشق، أعقبها عرض فني لفرقه بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد صالح قدمت خلاله باقة من التابلوهات الاستعراضية التى تعبر عن البيئة والتراث البورسعيدي منها "آه ياللي، أم خلول، بتغني لمين ياحمام".

واختتمت الاحتفالية برقصة مشتركة بين فرقتي بورسعيد للكبار والأطفال بعنوان "بلدي يا بلدي" والتى تفاعل معها الجمع الغفير من الجماهير .

فيديو قد يعجبك: