• فيلمان للجمهور و5 ممنوعة على الأطفال.. تعرف على تصنيف أفلام العيد

    12:30 ص الخميس 16 أغسطس 2018

    كتب - بهاء حجازي:

    أيام قليلة وتستقبل السينمات "أفلام عيد الأضحى"، وتتنافس 7 أفلام هي "تراب الماس، بني آدم، الكويسين، بيكيا، البدلة، سوق الجمعة، الديزل"، وفي هذا التقرير نرصد لكم التصنيف العمري لها.

    - البدلة

    تدور الأحداث حول أكرم (تامر حسني) الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، وصنف الفيلم للعرض العام دون أي تقييدات عمرية.

    فيلم البدلة من بطولة تامر حسني وأكرم حسني وأمينة خليل، وحسن حسنى، والفنانة دلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، ومحمد ثروت، و طاهر أبو ليلة، ومن إخراج ماندو العدل.

    - الكويسين

    قد يبدو أفراد عائلة "كويس" نموذج للعائلة الاعتيادية، لكنها بعيدة كل البعد عن الاعتيادية، وهو ما يتكشف من خلال سلسلة من المواقف الكوميدية، وصنف الفيلم للعرض العام دون أي تقييدات عمرية. الفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، وبطولة أحمد فتحي وشيرين رضا وبيومي فؤاد وعمرو وهبة وأسماء أبو اليزيد.

    - تراب الماس

    يعيش طه حياة باهتة رتيبة، حيث يعمل كمندوب دعاية طبية في شركةٍ للأدوية. يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها.

    في المنزل يعيش طه بصحبة أبيه القعيد. تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم طه بأكمله. ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالمٍ جديد قوامه الجريمة والفساد. فيلم تراب الماس من بطولة آسر ياسين ومنة شلبي، وكوكبة من الفنانين، من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وتم تصنيف الفيلم +18.

    - بني آدم

    تدور الأحداث في إطار بوليسي تشويقي مثير حول رجل الأعمال (آدم) الذي يتهم بأعمال إجرامية، في الوقت الذي تلجأ إليه الشرطة في مهمة خطيرة، وصنف الفيلم +12.

    فيلم بني آدم من بطولة يوسف الشريف وأحمد رزق ودينا الشربيني وهنا الزاهد، ومن تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

    - بيكيا

    تدور قصة الفيلم حول شخصية "مصطفى"، الذى يجسده محمد رجب، يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهى مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ على حياته، ويتم القبض على أفراد المنظمة.

    فيلم بيكيا من بطولة محمد رجب ومحمد لطفي وأيتن عامر وبدرية طلبة وشيماء سيف، ومن تأليف محمد سمير مبروك وإخراج محمد حمدي، وصنف الفيلم +12.

    - سوق الجمعة

    يدخل الفيلم في عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، والارتحال مع التجار الموجودين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن.

    أجازت الرقابة على المصنفات الفنية فيلم "سوق الجمعة " فئة +12.

    الفيلم من بطولة عمرو عبد الجليل، صبري فواز، دلال عبدالعزيز، محمد لطفي، ريهام عبدالغفور، أحمد فتحي، نسرين أمين، قصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج أيمن عبدالباسط.

    - الديزل

    تدور أحداث فيلم "الديزل" حول الدوبلير "بدر الديزل"، الذي يعيش فى حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، حيث يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته عفاف مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها

    إجازة الرقابة على المصنفات الفنية فيلم " الديزل" فئة+12 ،

    فيلم "الديزل" من بطولة محمد رمضان، فتحى عبد الوهاب، ياسمين صبرى، هنا شيحة، محمد ثروت، شيماء سيف، تامر هجرس، تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، إخراج كريم السبكي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان