إعلان

في يوم الصداقة العالمي.. أشهر الثنائيات الفنية بعيدًا عن قصص الحب

08:40 م الإثنين 30 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال الجيوشي:

يحتفل العالم اليوم الإثنين 30 يوليو من كل عام بيوم الصداقة العالمي.

وتزخر السينما المصرية بعدد من الثنائيات الفنية، أبطالها أصدقاء، أحب الجمهور ظهورهم وتفاعلوا معهم، هؤلاء أبرزهم:

محمد فوزي واسماعيل ياسين

فوزي وإسماعيل ياسين

من الثنائيات الفنية "خفيفة الظل" التي تفاعل معها الجمهور هي تلك التي جمعت الفنانين محمد فوزي بإسماعيل ياسين، إذ لحن فوزي عددًا من مونولوجات الكوميديان الكبير الذي ظهر في أغلب الوقت صديقًا للبطل المطرب، في أفلام أبرزها "بنات حواء"، و"الآنسة ماما"، و"فاعل خير".

مدبولي والمهندس

فؤاد المهندس ومدبولي

كون الفنانان فؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي مدرسة جديدة في فن الكوميديا، أطلق عليها اسم "مدبوليزم"، واشترك الثنائي في البرنامج الإذاعي الأشهر في ذلك الوقت "ساعة لقلبك"، كما اشتركا في عدد من الأفلام أهمها "مطاردة غرامية"، و"ربع دستة أشرار"، وعدد من المسرحيات منها "حالة حب".

المليجي وشوقي

فريد شوقي والمليجي

هما الثنائي الأشهر، على الرغم من أنهما لم يظهرا سوى في أفلام معدودة كصديقين، لكنهما احتلا مكانة خاصة في قلوب الجمهور، الذي تقبل فكرة أنهما يكملان بعضهما البعض. ومن أشهر الأفلام التي جمعتهما "أبو أحمد"، و"رصيف نمرة خمسة"، و"الرعب"، و"رجال في المصيدة".

عبد السلام وعبد الحليم

عبد السلام النابلسي والعندليب

لا ينسى أحد المايسترو "حسب الله السادس عشر"، الذي ساند المطرب "منعم" لكي يدرس بمعهد الموسيقى، بعدما آمن بموهبته، في أحداث فيلم "شارع الحب". وشكل عبد السلام النابلسي والعندليب الأسمر ثنائيًا فنيًا لا يُنسى، قدما أعمالاً أبرزها "فتى أحلامي"، و"يوم من عمري".

أبو لمعة وبيجو

الخواجة بيجو وأبو لمعة

محمد فؤاد أمين راتب والمعروف باسم "الخواجة بيجو"، ومحمد أحمد المصري والمعروف بـ"أبو لمعة"، قدما أيضًا أشهر الثنائيات الفكاهية التي أحبها الجمهور، وارتبط بهما بعد تقديمها عددًا من الاسكتشات الفنية التي أذيعت ضمن برنامج "ساعة لقلبك"، كما تم استغلال نجاحهما الكبير للمشاركة في اسكتشات ببعض الأعمال السينمائية ومنها "عروس النيل".

عادل إمام ومصطفى متولى

عادل إمام ومصطفى متولى

النجم الراحل مصطفى متولي شارك في عدد من أعمال الزعيم عادل إمام، فتارة يظهر صديقه مثلما كما في فيلم "شمس الزناتي"، و"عنتر شايل سيفه"، وتارة أخرى -وهو الأغلب- عدوًا مثلما حدث في فيلم "المولد"، و"سلام يا صاحبي"، و"جزيرة الشيطان".

عبد السلام النابلسي وفريد الاطرش

فريد الأطرش وعبد السلام النابلسي

نجح الفنان عبد السلام النابلسي في تحقيق معادلة صعبة، فقد استطاع تكوين ثنائي فني مع النجم عبد الحليم حافظ، ومنافسه التقليدي النجم فريد الأطرش، وشارك الأخير في عدد كبير من الأعمال أبرزها "إنت حبيبي"، و"ودعت حبك"، و"إزاي أنساك"، و"عفريتة هانم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان