إعلان

قبل محمد حفظي.. مصريون شاركوا في لجان تحكيم مهرجان فينيسيا

09:00 ص الخميس 26 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – بهاء حجازي:

أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، عن اختيار المنتج والسيناريست محمد حفظي ليكون عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق ، وذلك خلال دورته المقبلة التي ستنطلق الشهر المقبل ، المعروف أن حفظي ليس أول مصري يشارك في أحدى لجان تحكيم المهرجان السينمائي العريق حيث سبق حفظي المخرج الكبير يوسف شاهين ، والناقد الراحل الكبير سمير فريد .

في هذا التقرير نرصد لكم المصريين المشاركين في لجان تحكيم فينسيا قبل محمد حفظي :

يوسف شاهين

المخرج الكبير يوسف شاهين والذي أهدت إدارة مهرجان فينسيا اهداء الدورة الخامسة والستين من المهرجان لروحه، في سنة رحيله، شارك من قبل في لجان تحكيم المهرجان ، ويعد أول مصري شارك في لجان تحكيم المهرجان الإيطالي العريق.

سمير فريد

كان الناقد الراحل الكبير سمير فريد عضو الوفد المصري في مهرجان فينيسيا عام 1970 حيث قدم فيلم "المومياء" إخراج شادي عبدالسلام. وأدار الندوة المخصصة للفيلم وشارك في لجان تحكيم المهرجان في مسابقة ضد التيار عام 2003.

ماريان خوري

المنتجة والمخرجة ماريان خوري شاركت كعضوة لجنة تحكيم في مهرجان فينسيا في دورات سابقة وكانت أول امرأة مصرية يتم اختيارها في مهرجان فينسيا.

عمرو واكد

شارك الفنان عمرو واكد، ضمن لجنة تحكيم الدورة السبعين من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الأوريزونتي في دورته الـ٧٠

نيللي كريم

شاركت الفنانة نيللي كريم خلال الدورة الثالثة والسبعين في لجنة تحكيم"مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي"، في مسابقة"آفاق"، التي ترأسها المخرج الفرنسى روبيرت جيان، وضمت في عضويتها الممثلة الإيطالية فالتينا لودفيني والناقد الأمريكي جيم هوبر مانو والمخرجة الكورية موون سوري والمخرج الهندي شايتانيا تماهاني والناقد الإسباني جوزي ماريا.

وتعد هذه التجربة من أهم التجارب التى عاشتها نيللي كريم ، حيث أكدت إنها استفادت منها بشكل كبير .

فيديو قد يعجبك: