​تصل لـ20 ألف جنيه.. محافظ القاهرة: غرامات فورية على إلقاء القمامة بالطريق

07:15 م الأربعاء 18 يوليو 2018
​تصل لـ20 ألف جنيه.. محافظ القاهرة: غرامات فورية على إلقاء القمامة بالطريق

المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة

كتب- محمد نصار:

شدد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على أهمية تفعيل قرار بتوقيع غرامة مالية فورية تتراوح بين ألفين إلى 20 ألف جنيه على من يلقي المخلفات والقمامة بالطريق العام طبقًا للقانون، لافتا إلى أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلًا في التوعية بأهمية الحفاظ على النظافة وتجميل البيئة المحيطة.

وأضاف عبدالحميد في تصريحات صحفية خلال إطلاق منظومة النظافة الجديدة بحي مصر الجديدة اليوم الأربعاء، أن نجاح واختلاف تلك المنظومة يأتي من اعتمادها بشكل رئيسي على انتظام منظومة الجمع السكني والتجاري من المنازل والمحال بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة، مع عدم وجود مجال لصناديق المخلفات داخل الشوارع، وبالتالي القضاء على انتشار ظاهرة الفريزة والنباشين التي عانت منها معظم أحياء العاصمة.

وتابع المحافظ: "يتم النقل مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المكابس المتحركة لتجميع القمامة ونقلها أولًا بأول إلى المقالب العمومية، ويجب الحرص على اختيار عمالة صغيرة السن مع التأكد من حصولهم على رواتب مجزية ومراعاتهم اجتماعيًا لتحمل ظروف العمل وتخصيص زي جديد للعمال ليظهروا بمظهر لائق".

كما شدد محافظ القاهرة، على ضرورة إلغاء التعاقد فورًا مع أي متعهد يخل بشروط العقد المتفق عليه، موضحًا أنه يجري تعميم هذه المنظومة على كافة الأحياء في العاصمة بعد نجاحها في الأحياء التي انطلقت بها وعددها 12 حيًا.

وناشد المحافظ المواطنين، باستمرار التعاون مع الأجهزة التنفيذية وهيئة النظافة في المنظومة الجديدة ، فالمواطن شريك أساسي في نجاحها خاصة عند التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة في الشارع وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع السكني.

وشهد المحافظ، بدء انطلاق منظومة النظافة الجديدة بحي مصر الجديدة عقب انتهاء عقد الشركة الأجنبية المنوط بها نظافة الحي، والذي يعد رابع أحياء المنطقة الشرقية في تفعيل المنظومة الجديدة للنظافة.

وتفقد المحافظ معدات النظافة الجديدة المقرر دخولها الخدمة داخل الحي، وكذلك اصطفاف 300 عامل بزي موحد خاص سيتولون المهمة بالتقسيم على 3 ورديات على مدار اليوم.

إعلان

إعلان

إعلان