إعلان

وزيرة الثقافة: قرار تنظيم المهرجانات لا يسري على الحفلات الخاصة

07:12 م الأربعاء 18 يوليو 2018

الدكتوره إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

كتب ـ محمد عاطف ومصطفى حمزة:

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن القرار الصادر مؤخرًا بعدم تنظيم مهرجان أو فعالية دولية إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الثقافة، معني بجميع المهرجانات التي تدعمها الوزارة "لوجيستىيا أو ماديا" دون غيرها، ولا يسري على الحفلات الخاصة.

وأوضحت عبدالدايم، في يبان لها الأربعاء، أن القرار يهدف إلى تنمية الإبداع والحفاظ على الهوية المصرية بروافدها الحضارية المتنوعة، بالإضافة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وتفعيل التبادل الثقافي بين مصر والعالم بما يضمن تحقيق العدالة الثقافية للمواطن والحفاظ على المال العام، من خلال أجندة وخريطة واضحة لجميع المهرجانات التي تنظمها أو تدعمها الدولة.

وأضافت أن القرار حدد المقصود بالمهرجانات أو الاحتفالات التي ينطبق عليها ما جاء بالمادة الأولي، وهي المهرجانات ذات الطابع الاحتفالي والتي تقام بغرض، تنمية الإبداع، والحفاظ علي الهوية الثقافية المصرية فقط وليس لأي احتفال أو فاعلية أخرى تخرج عن هذا المضمون.

وأِشارت وزيرة الثقافة، إلى أنه يجرى حاليا تشكيل اللجنة العليا للمهرجانات، والتي من شأنها تسهيل وتبسيط الإجراءات بنزاهة وشفافية، بهدف تعزيز التنمية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتفعيل التبادل الثقافي بين دول العالم.

وأصدر مجلس الوزراء، السبت الماضي، قرارا بعدم الموافقة على إقامة أي مهرجان أو فعالية دولية أو محلية إلا بموافقة رسمية من وزارة الثقافة.

إعلان

الأخبار المتعلقة