إعلان

أبرز وفيات الوسط الفني في "يونيو".. أحدهم توفي بسبب "كلب"

02:03 م الجمعة 29 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- سما جابر:

شهد شهر يونيو الجاري، وفاة عدد من مشاهير الفن أو أقربائهم، وودعهم النجوم بطرق مختلفة عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.. ويرصد "مصراوي" أبرزهم في السطور التالية..

مدحت مرسي

توفي الفنان القدير مدحت مرسي عن عمر ناهز 68 عامًا، بعد صراع مع المرض، وشُيعت جنازته من مسجد الفاروق بالمعادي، كما سيُقام العزاء بمسجد عمر مكرم يوم الأحد.

الفنان الراحل درس الزراعة، وقدم العديد من الأدوار الدرامية البارزة لاسيما في الأعمال التاريخية والدينية، ومن أبرز أعماله أفلام "حكايات الغريب" و"نص أرنب"، و"اتنين على الطريق"، و"المرأة الحديدية"، و"الطريق إلى إيلات"، بالإضافة إلى مسلسلات منها "غدا تتفتح الزهور"، و"اللقاء الثاني".

خالد البكري

توفي الملحن خالد البكري، إذ كان متجهًا إلى الإسكندرية بصحبة أطفاله، فوجد كلب صغير على الطريق يحتاج إلى مساعدة، فنزل خالد من سيارته لمساعدة الكلب ووضع المياه له، ولكن حاول الكلب الهجوم عليه، الأمر الذي جعله يعود مسرعًا هروبًا من الكلب، في وقت قدوم ميكروباص صدمه، ليفارق الحياة على الفور.

يُذكر أن خالد البكري قدم عددًا كبيرًا من الألحان، وأبرزها "نسيني الدنيا"، و"الحب الكبير"؛ لراغب علامة، إضافة إلى "أجمل نساء الدنيا"، و"أتحدى العالم" لصابر الرباعي.

ماهر عصام

توفي الفنان ماهر عصام عن عمر ناهز 38 عامًا، بعد أن تعرض لأزمة مرضية دخل على إثرها مستشفى إمبابة العام، وبعد محاولات من نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، تم نقله إلى مستشفى دار الفؤاد، وأصيب بغيبوبة تامة، أدخلته العناية المركزة إلى أن توفاه الله.

آمال فريد

توفيت الفنانة الكبيرة آمال فريد عن عمر ناهز 80 عامًا، وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، خالد مجاهد أن الفنانة دخلت العناية المركزة لمستشفى شبرا العام قبل وفاتها بساعات، بعد تعرضها لأزمة صحية، وذلك بناءً على طلب الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن.

واقترحت وزارة التضامن أن تعالج في مستشفى شبرا العام على نفقة الدولة، وتابع الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين حالتها بصفة مستمرة إلى أن توفيت بعد نقلها للمستشفى بساعات قليلة.

والد محمد فهيم

توفي والد الفنان الشاب محمد فهيم الذي جسد شخصية سيد قطب في مسلسل الجماعة 2، وتم تشييع الجنازة من مسجد الجامع بحلوان في غياب ملحوظ لأصدقائه من الوسط الفني، كما تلقى الفنان العزاء في والده بمسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.

والد "أبو"

توفي المهندس خالد محمد أبو العينين، والد المطرب "أبو" صاحب أغنية 3 دقات، وشيعت الجنازة من مسجد العباسي ببورسعيد، وتم دفنه بمقابر الأسرة ببورسعيد، واستقبل المطرب الشاب العزاء في والده بمسجد عمر مكرم بحضور عدد من نجوم الفن.

عزت الجندي

رحل الشاعر الغنائي عزت الجندي عن عمر ناهز 66 عامًا، وتم دفن جثمانه بمدافن الأسرة ببني سويف، وحرص عدد كبير من الموسيقيين والشعراء على حضور عزاء الشاعر الراحل الذي أقيم بدار مناسبات مسجد عمرو بن العاص، في غياب عدد كبير من المطربين والمطربات.

وعزت الجندى واحدًا من أشهر شعراء الغناء في مصر والوطن العربي، وتعاون "الجندي" مع عدد كبير من المطربين منهم كارم محمود ومحرم فؤاد ومحمد رشدي وماهر العطار ومحمد العزبي وفايدة كامل فاطمة عيد، وياسمين الخيام وهاني شاكر ومحمد ثروت ومحمد الحلو وعماد عبدالحليم وعتاب وعلي الحجار وحميد الشاعري وجورج وسوف ولطيفة وسميرة سعيد ولطفي بوشناق علي حميدة ومدحت صالح وراغب علامة ووليد توفيق وأنغام وليلى غفران وغيرهم.

أرملة عبدالسلام النابلسي

توفيت الفنانة اللبنانية جورجيت ثابت أرملة الفنان الراحل عبدالسلام النابلسي، وأقيمت الصلاة عليها في كنيسة "دير سيدة الدخول للروم الأرثوذكس" بالأشرفية في لبنان، ثم توارى الثراء في مدفن العائلة بـ"مار متر".

وكانت جورجيت ثابت قد شاركت في العديد من الأعمال الفنية اللبنانية ومن أبرز مسلسلاتها "ناطور الحارة"، و"محاكمات أدبية"، و"المغامرة"، و"ألو حياتي"، و"حول غرفتي" و"عازف الليل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان