إعلان

فى ذكراه التاسعة تعرّف على أشهر "خناقات" نجوم الأغنية لتقليد مايكل جاكسون

09:00 م الإثنين 25 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

علاقة أسطورة البوب الأمريكي مايكل جاكسون بالعرب أحيطت بأقاويل كثيرة مازال بعضها غامضا، لكن تأثيره القوى وتنافس بعض نجوم الغناء العرب على تقليده، كان، وما زال، مستمرا حتى اليوم.

ومع حلول الذكرى التاسعة لرحيل مايكل جاكسون نرصد مدى تأثيره على نجوم الغناء، وخاصة أن أول ظهور لاسمه بأغنية عربية كان بأغنية حمدى بتشان الشهيرة "الأستوك"، والتى قال فيها "إيه يا مايكل جاكسون ده.. إيه اللى انت عامله ده".

أما المفارقة الثانية، فظهرت بعد أيام قليلة من وفاة مايكل عام 2009، عندما اتهم هشام عباس زميله تامر حسنى بسرقة فكرة بوستر غلاف ألبومه، ورد عليه تامر أنه عندما صور وطرح بوستر ألبومه "هاعيش حياتى" كان يسعى لتقليد مايكل جاكسون.

أما هشام عباس، فرد على ذلك بطرح كليب أغنيته "بتيجى قصادى"، الذى قام فيه بتقليد ملابس وحركات مايكل ايضا.

وجاءت محاولة هشام لتقليد ملك البوب الأمريكى، بعد خمس سنوات لجوء حمادة هلال للدعاية لألبومه "وحشنى" عام 2004، باستنساخ مقاطع من كليب "أغنية الأرض" التي قدمها مايكل جاكسون، وهو نفس ما قام به أيضا راغب علامة مع الأغنية نفسها في أول كليبات أغنيته "مين الإرهابى".

والطريف هنا أن راغب حاول بإحدى حفلاته تقليد حركة استعراضية اشتهر بها مايكل جاكسون، فسقط على المسرح، وسط ضحكات الجمهور.

من جانبه استعان المطرب المغربي سعد لمجرد في كليب أحدث أغنية له "غزالى"، لم يكتفِ بالاستعانة بطفل يشبه مايكل جاكسون يظهر ببعض المشاهد، ولكنه أيضا ظهر وهو يحمل قردا بالظبط، كما فعل ملك البوب الراحل.

وعلى ذكر مايكل لا يفوتنا هنا الإشارة أن الملحن محمد رحيم، كان قد أطلق في بداياته تصريحات صحفية، يؤكد فيها تعاقده رسميا على تلحين 3 أغانٍ للمطرب العالمي مايكل جاكسون، 2 منها كلمات ممدوح سالم والثالثة من تأليف إكرام العاصي، وتم اختياره من بين العديد من ملحني الوطن العربي والعالم، ومرت الأيام والشهور والسنوات، ولم تظهر أى إشارة، ولا حتى إعلان عن مصيرهم من الملحن أو الشركة المنتجة أو مايكل جاكسون نفسه.

ربط محاولة راغب تقليد ما يكل جاكسون

رابط كليب حمادة هلال

رابط كليب غزالى سعد لمجرد

فيديو قد يعجبك: