إعلان

نقيب الممثلين يرد لأول مرة على مهاجمي سفر الفنانين لروسيا

06:37 م الأربعاء 20 يونيو 2018

نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

عبر نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، عن استيائه من حملة الهجوم الشرسة التي استهدفت وفد الفنانين المصريين، الذين سافروا لدعم المنتخب المصري في مبارياته ضمن مونديال روسيا 2018.

وقال زكي في بيان صحفي "تلقينا دعوة من إحدى القنوات التي ترعى المنتخب، ولم نسافر على حساب الدولة وفق ما ردد البعض -عن عدم علم-، وذلك ضمن وفد كبير ضم عددًا من الإعلاميين والشخصيات العامة والبرلمانيين، ولم يتجاوز عددنا 10 فنانين، وفوجئنا بكثير من الادعاءات غير الصحيحة التي تم تداولها على مواقع التواصل، تفيد بزيارتنا للمنتخب الوطني في الملعب أو في مقر إقامتهم، وهو أمر عار تمامًا من الصحة، حيث إننا لم نذهب ولم نطلب حتى الذهاب للاعبي المنتخب في أي مكان، ولم نتواجد بالفندق الذي يقيمون به".

وتابع "فوجئنا بتداول صور تم التقاطها في مطار القاهرة على أنها في مقر إقامة اللاعبين ولم أفهم سببًا لادعاء هذا الأمر واستغلاله للهجوم على الفنانين ومحاولة التقليل من قدرهم والنيل منهم".

وأضاف نقيب الممثلين "من حق فناني مصر التواجد في حدث هام مثل المونديال لتشجيع المنتخب الوطني، مثلنا مثل أي فئة من جماهير مصر، وقد كانت هناك حالة من الاحتفاء بوجود أعضاء الوفد المصري من الفنانين وسط مدرجات المشجعين المصريين والعرب، وهو أمر معتاد وطبيعي، ولكن ليس من المقبول أن يتم التجاوز في حق الفنانين على مواقع التواصل واتهامهم بالباطل ودون وجه حق".

يُذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن غضبهم من قيام شركة "we- المصرية للاتصالات" بدعوة عدد من الفنانين للسفر إلى روسيا كدعاية لها ودعمًا للمنتخب المصري، خاصة وأن الأمر يأتي بالتزامن مع قرار الدولة برفع أسعار المحروقات، الذي ترتب عليه زيادة في "تعريفة" وسائل النقل والعديد من المتطلبات الأساسية للمواطن.

فيديو قد يعجبك: