إعلان

بالصور ..كرارة يضرب بويكا "بجد" ومؤلفين يرفضون كتابة الفيلم ..بيتر ميمي يكشف أسرار "حرب كرموز"

12:29 م الإثنين 18 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

كشف المخرج الشاب بيتر ميمي، عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر، عن أسرار متعلقة بفيلمه الجديد "حرب كرموز"، والذي يعرض حاليا بالسينمات.

وجاء في كواليس العمل، أن المنتج محمد السبكي طلب من "بيتر" عمل فيلم عن فترة الاحتلال الإنجليزي، مؤكدا أن هناك مؤلفين رفضوا كتابته، وأثناء سفر السبكي للمغرب قام "بيتر" بكتابة العمل، وعرضه على السبكي الذي طالبه بتنفيذه.

وبعدها أكد أن أمير كرارة كان من أكثر المتحمسين للفيلم، واوافق على الفور، إلا إن هناك عدد من الممثلين الذين رفضوا المشاركة بالعمل، نظرا لشعورهم أن الفيلم "يستحيل" تنفيذه.

وأضاف أن عبارة "أمك صاحبتي" التي رددها الفنان محمود حميدة طوال الفيلم، هي "لزمة" أخذها "بيتر" من صديقه سيف عريبي، وكان من الصعب إقناع "حميدة" بالموافقة على الجملة، وبعد محاولات كبيرة لإقناعه قالها الفنان الكبير، لدرجة إنه كان يستخدمها حينما يغض من أحد، مشيرا إلى إن دور "حميدة" كان من أصعب الأدوار التي تم تسكينها.

وعن التحضيرات للعمل، أكد إنه شاهد 15 ساعة أفلام وثائقية، و1200 صورة عن شكل السيارات والمدرعات والملابس، و5 كتب عن تلك الفترة.

كما أشار إلى إن المنتج محمد السبكي كان هو المشرف على ملابس المجموعات، كما حاول "بيتر" إقناعه بصنع "دبابتين"، وحينما اقتنع السبكي قام بعمل 5 دبابات تم تفجيرهم ضمن أحداث الفيلم، وصرح قائلا: "محمد السبكي من أجمد منتجين مصر".

وأكد بيتر ميمي قائلا: "اللي كان هيعمل دور الجنرال أدام النجم العالمي فاندام، بس طلب فلوس كتير أوي، بعد كدة جبنا سكوت آدكينز (بويكا)، في دور الظابط المجنون، ودي أول مرة نجم في هوليود يعمل في فيلم مصري".

وأضاف المخرج الشاب أن الفرق بين الشوت والشوت في نفس المشهد الواحد من شهر لشهرين، ولكن لن يشعر المتفرج بهذا الأمر داخل العمل، لأنهم حرصوا على عمل خريطة تصوير لكل يوم أكشن، "عشان مانتوهش وسط المجاميع الكتير أوي".

فيما أكد أن النجم العالمي سكوت آدكينز، أعرب عن إعجابه بالفنانة المصرية مايان السيد، كما ساعده "دياب" في تحفيظ "سكوت" بعض الجمل العربية، كما قامت الفنانة سارة الشامي بترجمة الفيلم.

كما أضاف أن آخر "ضربة" قام أمير كرارة بضربها لسكوت آدكينز كانت حقيقية، وحينما سأل "أمير" عن السبب قال "ما إنت سايبه يضرب بجد، وأنا متكلمتش، مجتش على الشلوت ده، وأنا قاصد بصراحة، إحنا أصحاب يا بيتر، ده خواجة ويومين وماشي،".

وكشف عن إن الفيلم تم تنفيذه باثنين إنتاج فقط، وعلى رأسهم محمد السبكي، كما قاموا بمعالجة السيارات القديمة وتغيير "مواتير"، واختتم حديثه أن مصطفى خاطر كان يجعل يوم التصوير "ألطف وأحسن".

فيما قام الفنان أحمد السقا، والذي يشارك كضيف شرف الفيلم، بإعادة منشور "بيتر" وعلق قائلا: "ده اسمه فن، اسمه احترام للصناعة، اسمه مخرج موهوب وشاطر وبيفكر في جمهور قبل الفلوس، أمير كرارة يستاهل ولسه عنده كتير أوي أوي وهيدغدغ الدنيا، دا غير إنه قلبه أبيض وبيحب الكل، محمد السبكي تحية كبيرة وكلنا فخورين بالتحول القوي للإنتاج".

فيما علق الفنان الكوميدي محمد هنيدي على منشور "بيتر" قائلا: "مبروك ليكوا كلكوا واحد واحد يا بيتر، وبارك للفريق كله، أمير والسبكي وكل اللي شاركوا في الفيلم".

فيما أعاد بيتر ميمي تغريد منشور "هنيدي"، وعلق قائلا: "أنا بحبك جدا، وشكرا أوي".

فيلم "حرب كرموز" يعرض حاليا بالسينمات، من بطولة أمير كرارة، محمود حميدة، غادة عبد الرازق، مصطفى خاطر، محمد عز، محمود حجازي، ومن إخراج بيتر ميمي، وإنتاج محمد السبكي.

35530726_10155917682082054_8317245366030303232_nبيتر ميميبيتر3

فيديو قد يعجبك: