بدأ مع شاهين.. والزعيم سبب شهرته.. أبرز اللقطات بمسيرة ماهر عصام الفنية

05:54 م السبت 16 يونيو 2018

كتب- مروان الطيب:

يعد الفنان ماهر عصام، من أبرز نجوم جيله، بداية فترة الألفينيات، والتي تعاون وقتها مع عدد من ألمع النجوم المصريين، وكانت بداية مسيرته الفنية مع الراحل يوسف شاهين بفيلم "اليوم السادس" عام 1986، والذي شارك كطفل لا يتعدي عمره الـ10 سنوات، واستطاع ماهر عصام لفت الأنظار له.

مشاركة ماهر عصام كطفل هي الأبرز بنهاية الثمانينات، حيث شارك بفيلم "التعويذة" عام 1987، وسط نخبة من النجوم منهم النجم محمود يس، والنجمة يسرا، وشارك بنفس العام مع "الزعيم" عادل إمام بفيلم "النمر والأنثي"، ليكون الفيلم بمثابة شهادة ميلاده الفنية بعالم السينما.

ليشارك ماهر بعدها بعدد من الأعمال السينمائية والدرامية المميزة وقتها منها مسلسل "أم كلثوم" عام 1999، لتفرقه 13 عاماً على التعاون مجدداً مع يوسف شاهين بفيلم "الاخر" عام 1999، وفيلم "الأبواب المغلقة" عام 2000، ليعيد شاهين التعاون معه مرة أخري بفيلم "سكوت ح نصور" عام 2001.

ليثبت ماهر بعدها إمكانياته كممثل إستثنائي بأبناء جيله، حيث شارك النجم الراحل نور الشريف بطولة فيلمه "أولي ثانوي" عام 2001، والذي كان بمثابة بطولة جماعية من الشباب، ليتعاون ماهر بعدها مع المخرج خالد يوسف بفيلمه "جواز بقرار جمهوري"، بنفس العام، ليتم الإستعانة به بعدد من الأعمال الدرامية الناجحة منها "لدواعي أمنية" عام 2002، ومسلسل "امرأة من نار" عام 2004 مع النجمة إلهام شاهين.

لينجح ماهر عصام في حجز مقعداً بعدد من أهم الأعمال الفنية بفترة الألفينات، ليقرر يوسف شاهين وخالد يوسف الإستعانة به مرة أخيرة بفيلمهما "هي فوضي" عام 2007، كما تعاون مع السيناريست وحيد حامد لأول مرة بمسلسل "الجماعة" عام 2010، كما شارك بطولة عدد من الأعمال لنجوم جيله منهم سامح حسين بمسلسل "الزناتي مجاهد" عام 2011.

ليقع اختيار "الزعيم" عادل إمام على ماهر عصام لإعادة التعاون معه بمسلسل "فرقة ناجي عطا الله" عام 2012، وسط نخبة من النجوم الشباب، ليقوم بعدها السبكي بإشراكه بعدد من الأعمال السينمائية منها "عش البلبل" عام 2013، وفيلم "قلب الأسد" بنفس العام مع النجم محمد رمضان، ومع النجم محمد رجب بفيلم "سالم أبو أخته" عام 2014.

وكانت مشاركة ماهر عصام مؤخراً كعنصر من عناصر نجاح هذه الأعمال، ليشارك النجم كريم محمود عبد العزيز بطولة فيلمه "عمر وسلوي" عام 2014، وفيلم "عيال حريفة" عام 2015، ومن ثم الفيلم الحربي "أسد سيناء" عام 2016، كما شارك النجم عمرو عبد الجليل بطولة مسلسله "البارون" عام 2018، نهاية بالفيلم الكوميدي "اسفين يا باشا"، والذي تم عرضه بشهر مايو الماضي.

إعلان

إعلان

إعلان