إعلان

بالفيديو .ماذا قالت ليلي علوي عن مبادرة العودة للجذور ؟

07:30 ص الثلاثاء 01 مايو 2018

النجمة ليلي علوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي

عبرت النجمة ليلي علوي عن سعادتها بمبادرة أسبوع العودة للجذور ، الذي أنطلق مساء أمس في الأسكندرية بحضور الرئيس السيسي ونظيراه اليوناني والقبرصي .

وهو البرنامج الذي يهدف إلي خلق مزيد من التواصل مع الجاليات الأجنبية ، خاصة التي عاش منها في مصر خلال العقود الماضية .

وبدأ مؤتمر تدشين أسبوع العودة للجذور، بفيلم تسجيلي، يتضمن عددا من الشخصيات اليونانية والقبرصية التي ترتبط بجذور مصرية، عبروا خلاله عن الحنين للجذور التي بدأت منذ عقود عبر أجدادهم.

ونشرت النجمة ليلي علوي التي تتمتع بالجنسيتين المصرية واليونانية ، فيديو من كواليس المؤتمر أكدت خلاله فخرها بهذه الفكرة ،وأهميتها الكبري في توطيد العلاقات بين الشعوب .

ويعد أسبوع العودة إلى الجذور بمثابة المبادرة الأولى من نوعها التي تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر، والعودة إلى العادات التي امتزجت عبر السنين لتشكل وجدان شعوب جمعها تاريخ مشترك وحاضر يحمل الخير وحب الحياة، فضلا عن الترويج للسياحة المصرية من خلال إطلاق تلك الفعاليات.

ويتضمن أسبوع العودة للجذور، زيارات لأهم معالم الإسكندرية الأثرية والسياحية والأماكن التي كانت تعيش فيها الجاليات من مدارسها والأندية اليونانية والقبرصية والكنيسة بالإسكندرية.

ويشمل البرنامج التوجه إلى القاهرة بعد زيارة الإسكندرية لزيارة أهرامات الجيزة، وذلك قبل التوجه إلى شرم الشيخ وجنوب سيناء لزيارة دير سانت كاترين، هذا ومن المقرر أن تضم الوفود التي ستزور مصر ٧٠ فردا من الجانب اليوناني، و٥٠ آخرين من الجانب القبرصي الذين كانوا يعيشون بمصر.

فيديو قد يعجبك: