إعلان

بالصور- 9 محطات في مشوار فيفي عبده.. وقفت أمام أحمد زكي وتميزت بالـ" 5 مووووواه ""

02:26 م الخميس 26 أبريل 2018

الفنانة فيفي عبده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

تحتفل الفنانة فيفي عبده بعيد ميلادها الـ65 اليوم، الخميس الموافق 26 أبريل، وخلال مشوارها الفني الطويل كان لفيفي محطات مهمة أبرزت اسمها وجعلتها واحدة من أشهر الراقصات المصريات، كما قدمت عدة أعمال كممثلة حازت على إعجاب جمهورها، ويرصد "مصراوي" بالصور في التقرير التالي 9 محطات مهمة في حياة فيفي

ولدت عطيات عبد الفتاح (فيفي عبده) بمحافظة المنوفية، حيث بدأت حياتها ومشوارها من تحت خط الفقر، وعاشت طفولتها ومعظم أيام شبابها في منطقة إمبابة، كانت تحب الرقص الشرقي منذ صغرها، وكان لديها جارة تعمل راقصة في فرقة فنون شعبية أقنعتها بالهروب من بيت والدها للعمل في مجال عرض الأزياء بالبداية عندما كانت تبلغ فيفي 12 عاما فقط.

هربت بالفعل من منزل أهلها ووجدت أن مهنة عروض الأزياء مكلفة وتحتاج الكثير من النقود للإنفاق على الملابس والاكسسوارات، فقررت أن تلجأ إلى خالها الذي آمن بموهبتها في الرقص الشرقي رغم معارضة والدها، والذي اقتنع فيما بعد وشجعها على ذلك.

1

بدأت كراقصة في فرقة "عاكف" ثم ظهرت بأدوار راقصة في عدة أفلام سينمائية مثل "ممنوع في ليلة الدخلة" مع عادل إمام وسهير رمزي وأيضًا فيلم "الرسالة" مع الراحل عبد الله غيث.

2

في عام 1990 رشحتها المخرجة إيناس الدغيدي لتقديم أحد الأدوار الهامة في فيلم "امرأة واحدة لا تكفي" مع الفنان أحمد زكي، حيث قدمت شخصية "هنادي" السيدة البسيطة أحد ضحايا انهيار إحدى العمارات في حي شعبي، حيث أثبتت موهبتها في التمثيل من خلال هذا الدور.

3

قدمت بعدها العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية التي حققت خلالها شهرة واسعة برفقة نجوم كبار، مثل فيلم "الستات" مع محمود ياسين، وفيلم "القاتلة" و"المزاج" و"جحيم امرأة" و"الراية حمراء" و"قدارة" وغيرها.

4

قدمت واحدة من أشهر المسرحيات التي ارتبطت بالعرض في الأعياد على شاشة التلفزيون، والتي كلما عُرضت حازت على اهتمام المتابعين، وهي مسرحية "حزمني يا" مع حسن حسني وشريف منير ومحمد هنيدي ومدحت صالح وماجدة زكي، وكانت في تلك الفترة قد اشتهرت برقصها بـ"الجلابية البيضاء" في حفلاتها، وأيضًا في المسرحية.

5

تزوجت فيفي مرتين، الزيجة الأولى عندما كانت في عمر الـ14 عامًا من رجل الأعمال السعودي مجاهد العتيبي، وزيجتها الثانية من رجل الأعمال الفلسطيني محمد الدراوي، وانجبت ابنتيها عزة وهنادي.

6

عام 2003 قدمت فيفي واحد من أهم وأشهر أدوارها في الدراما، وهو دور ثريا أبو الفضل في مسلسل "الحقيقة والسراب" الذي باتت موجودة باستمرار على الشاشة بعد عرضه، من خلال عدة مسلسلات أخرى مثل الست أصيلة ووسوق الخضار وأزهار وغيرها.

7

مع انتشار الفضائيات واتجاه عدد من نجوم الفن لخوض تجربة تقديم البرامج التلفزيونية، قدمت فيفي برنامجين إحداهما بمشاركة الفنان هشام عباس عبر شاشة MBC مصر بعنوان "أحلى مسا" والثاني عبر شاشة TeN والذي حمل اسم أشهر مقولاتها وهو "5 مووواه".

8

حب فيفي عبده للرقص الشرقي وحرصها على مواكبة عصر "السوشيال ميديا" جعلها تقدم فقرات رقص من منزلها باستمرار، متجاهلة أي انتقادات قد تواجهها من بعض الجمهور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان