إعلان

قصر بلينهايم في بريطانيا يستضيف معرضا فنيا لأعمال الرسام الفرنسي إيف كلاين يوليو القادم

08:57 ص الخميس 26 أبريل 2018

قصر بلينهايم في بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

تقيم "مؤسسة إيف كلاين للفنون" ، فى الفترة من 18 يوليو إلى 7 أكتوبر القادمين - معرضا فنيا لعرض مجموعة منتقاه من أعمال الرسام الفرنسى" إيف كلاين" ، فى محيط قصر "بلينهايم" الفخم الذى يعود إلى القرن الثامن عشر فى مقاطعة أوكسفورد شاير فى بريطانيا .

يستعرض القائمون على المعرض أكثر من 50 عملا فنيا للرسام الفرنسى ، حيث يعد المعرض الأكثر شمولا لأعمال المبدع الفرنسى ، وسيضم المعرض ، الذى يتم تنظيمه من قبل مؤسسة إيف كلاين"،ومقرها باريس ، لوحات كبيرة الحجم ، فضلا عن براعته فى استخدام خامة الألوان المائية والزيتية لإبراز خصائص أسلوبه الفنى المتميز .. فقد قام "كلاين"، الذى توفى عام 1962 ، بتطبيق صبغة "كلاين بلو"الدولية التى ربط بين الألوان وهيكل المنحوتات المجسمة ، كما يضم المعرض عددا من لوحات "النار"، التى نفذها المبدع الراحل، أواخر حقبة الخمسينات من القرن العشرين .

كان "إيف كلاين"، واحدا من أكبر الفنانين تأثيرا فى القرن العشرين ، وحتى الآن لم تظهر أعماله على نطاق واسع فى المملكة المتحدة .. ويعد معرض"كلين" المعرض الفنى المعاصر الخامس الذى يعقد فى قصر "بلينهايم"، الذى شهد إقامة سلسلة من المعارض الإبداعية لمشاهير الفن أمثال "أنجلو بيستوليتو"، "و"جينى هولزر" و"لورنس وينر".

و "إيف كلاين"(1928 – 1962) من أهم الشخصيات الفنية فى الفن الأوروبى عقب الحرب العالمية الثانية .وكان عضوا بارزا فى الحركة الفنية الفرنسية للحياة الحديثة التى أسسها الناقد الفنى الفرنسى" بيير ريستانى" فى عام 1960 .. كما أنه رائد فى تطوير الأداء وينظر إليه على أنه مصدر إلهام وقوة فنية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان