إعلان

مازن السماحي وريم بنا.. 7 وفيات في الوسط الفني بشهر مارس

08:45 ص الأحد 01 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

شهد شهر مارس المنقضي، وفاة عدد من مشاهير الفن أو أقربائهم، وودعهم النجوم بطرق مختلفة عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.. ويرصد مصراوي أبرز هؤلاء في السطور التالية

طارق عبد الجليل

توفى السيناريست طارق عبد الجليل، شقيق الفنان عمرو عبد الجليل، وشيعت جنازته بمسجد مصطفى محمود، أما العزاء فأقيم بمسجد الرحمن الرحيم بحضور عدد كبير من نجوم الفن مثل الفنان هاني رمزي، الفنان محمد عبدالحافظ، الفنان عمرو يوسف، الفنانة وفاء عامر، منير مكرم، أحمد التُهامي، أحمد عبدالله محمود.

يذكر أنه من أبرز أعمال طارق عبد الجليل كسيناريست أفلام "عايز حقي" و"أبو العربي" و"ظاظا" و"نمس بوند" مع الفنان هاني رمزي، و"صرخة نملة" مع الفنان عمرو عبد الجليل ورانيا يوسف.

مازن السماحي

توفى الممثل مازن السماحي بطل العالم لذوى الاحتياجات الخاصة، وشقيق المذيع محمد السماحي؛ بعد أزمة قلبية مفاجئة، وأقيم العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية في منطقة المهندسين.

حرص على الحضور لتقديم واجب العزاء كل من الفنانة وفاء عامر، والمخرج عادل الأعصر، والموسيقار فاروق سلامة، والفنان مصطفى هريدي، ومدير أمن الغربية اللواء طارق حسونة.

ويذكر أنه شارك في بطولة مسلسل "السر" الذي شاركته فيه الفنانة وفاء عامر، والمقرر عرضه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، إذ جسد الممثل الراحل ضمن أحداث المسلسل دور ابن شقيق وفاء عامر.

والدة المخرج هاني إسماعيل

أعلن هاني إسماعيل خبر وفاة والدته عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، وخرجت جنازة الراحلة من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، وأقيم العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية، بمنطقة المهندسين، بحضور عدد كبير من الفنانين والمشاهير، ومن بينهم "وفاء عامر، صبحي خليل، طارق علام، نهال عنبر، هند عاكف، هادي الجيار، أشرف زكي، المخرج أحمد صقر، أحمد سلامة".

لويس جريس

توفى الكاتب الصحفي لويس جريس، عن عمر ناهز الـ90 عامًا، بعد صراع مع المرض، وأقيم عزاء الكاتب الصحفي الراحل بالكنيسة البطرسية في العباسية، بحضور عدد من الكتاب الصحفيين والمثقفين، وتم دفنه في مقابر الأسرة بمدينة نصر.

إيريس نظمي

توفيت الناقدة السينمائية إيريس نظمي بعد صراع طويل مع المرض، وشيعت جنازتها داخل كنيسة القديسة العذراء مريم بأرض الجولف.

وتولت الناقدة الكبيرة رئاسة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ثلاثة دورات أعوام " 2006، 2007، 2008"، كما تولت منصب نائب رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لما يقرب من عشرة سنوات وشغلت منصب أمين صندوق الجمعية ومدير مالي المهرجان لسنوات.

ريم بنا

توفيت الفنانة الفلسطينية ريم بنا، في العاصمة الألمانية برلين بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر ناهز 51 عامًا، وشيعت جنازتها من كنيسة الروم الأرثوذكس بمدينة الناصرة.

وحضر الجنازة أسرتها التي ودعتها بالبكاء، وعدد كبير من أصدقائها، وحاوط جثمان الفنانة الفلسطينية باقات كثيرة من الورود، وحرص أصدقائها وعائلتها على توديعها بغناء نشيد "موطني"، وهي القصيدة التي كتبها الشاعر إبراهيم طوقان.

عاطف طنطاوي

توفي الفنان عاطف طنطاوي وشُيع جثمانه عقب صلاة العصر من مسجد الرحمة بمنطقة الهرم، وأقيم العزاء ببمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين عقب صلاة المغرب.

وقدم طنطاوي عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية، أشهرها مسلسل "الزيني بركات"، ومسلسل "ليالي الحلمية"، ومسلسل "أرابيسك"، ومؤخراً شارك في الجزء الثاني من "سلسال الدم" مع الفنانة عبلة كامل، ومسلسل "شطرنج" مع المخرج أحمد حمدي.

فيديو قد يعجبك: