إعلان

بالصور- نجوم الفن يشاركون أحمد فريد افتتاح معرضه الجديد "توأم الروح"

03:33 م الثلاثاء 06 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حرص عدد من الفنانين على الاحتفال مع الفنان التشكيلي والممثل أحمد فريد، بافتتاح معرضه الجديد، الذي يحمل عنوان "توأم الروح"، ومُقام في جاليري الكحيلة للفنون بالمهندسين.

من بين الفنانين الذين حضروا افتتاح المعرض، "عمرو عبدالجليل، نضال الشافعي، تامر شلتون، حنان مطاوع، داليا البحيري وزوجها حسن سامي، ناهد السباعي، حمادة بركات، مروة عبدالمنعم، إسلام إبراهيم، الشاعر محمد عاطف، ياسمين كساب، دنيا عبدالعزيز، المؤلفة شهيرة سلام، المؤلف شريف بدر الدين"، كما حضر من الإعلاميين شريف مدكور وحنان مفيد فوزي.

وقال فريد عن معرضه وسبب اختيار عنوان "توأم الروح": "كنا نعيش في عالم الأرواح كأرواح فقط، ولم نأت إلى الدنيا إلا بعدما تحالفت الأرواح مع بعضها فأصبحت كما لو كانت عائلة، فتوأم الروح قد يتمثل في الكون وقد يكون توأمها مع روح أخرى فهي في النهاية تتفاعل وتتواصل وتصل إلى مرادها، فالإنسان يتكون من المادة والروح، فنرى المادة في الجسد أما الروح فتتجسد في النور، وكلما ارتقى الإنسان بروحه اقترب من النور وأصبح لديه البصيرة واليقين ليرى الأشياء الأبعد من البصر".

يُذكر أن أحمد فريد كان قد أقام معرضًا تشكيليًا قبل عام، حمل عنوان "أنا العالم"، وكانت لوحاته تتكلم عن الكون وعلاقته بالإنسان، والطاقة الكامنة داخل البني آدم.

فيديو قد يعجبك: