إعلان

بلقيس وعساف ومحمد صلاح يتصدرون قائمة "فوربس" لأكثر الشباب العربي تأثيرًا

05:49 م الأحد 04 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي المناوي:

أصدرت مجلة "فوربس" الشرق الأوسط قائمة تعتبر الأولى ضمن القوائم التي تصدرها سنوياً، وحملت اسم Arab 30 under 30.

ووفقًا للمجلة، فإنّ سبب صدور مثل هذه القائمة هو أنّ الشباب يشكّلون شريحة واسعة من العالم العربي تصل إلى 60% من التعداد السكاني.

بينما أعلنت فوربس عن قائمة أكثر 30 شاباً عربياً تحت سن الثلاثين من رواد أعمال ومشاهير عربية لمعوا فى مجالات إبداعية مختلفة، وأثروا فى محيطهم بتجارب ملهمة.

القائمة ضمّت أسماء شباب عرب حققوا نجاحًا وهم تحت سن الثلاثين من مجالات مختلفة ومن جميع البلدان، وجاء في القائمة المطرب الفلسطيني الشاب محمد عساف البالغ من العمر 28 سنة، والذي فاز منذ أربع سنوات بلقب "أراب أيدول" وحقق شعبية كبيرة في فترة قياسية جدًا، مُحتلًا المرتبة 22 في القائمة المُعلنة.

كما ضمت القائمة الفنانة اليمنية الأصل "بلقيس" والتي تبلغ من العمر 29 سنة، وجاءت في المرتبة الـ21 في القائمة، واختيرت لنجاحاتها في مجال الفن في وقت يعتبر قصيرًا، كما أن أعمالها حققت مشاهدات كبيرة عبر "يوتيوب".

كما ضمت القائمة عددًا من الشخصيات الفنية والرياضية، وعلى رأسها نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي اللاعب المصري محمد صلاح، وقالت المجلة إن اختياره جاء بعد تحقيقه إنجازاً كبيراً العام الماضي عندما قاد منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 28 عاماً، فضلا عن مشاركته في الأعمال الخيرية، كإسهامه في بناء مستشفى بمسقط رأسه "نجريج" بمحافظة الغربية.

وتضم القائمة أيضًا مصمم الأزياء اللبناني حسن بظاظا، والذي يبلغ من العمر 27 عامًا، وأطلق خط أزياء يحمل اسمه، وحصل على جائزة أفضل مصمم أزياء في الشرق الأوسط عام 2015، واحتل المرتبة العاشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان