إعلان

يوسف شريف رزق الله لـ"مصراوي": "القاهرة السينمائي" برئاسة حفظي سينجح لهذه الأسباب

09:00 ص الجمعة 30 مارس 2018

كتب- مصطفى حمزة:

كشف الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله أن أول اجتماع سيجمع بينه وبين الرئيس الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي، المنتج محمد حفظي، سيكون يوم الأحد المقبل.

وفى تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال رزق الله: "أشكر وزيرة الثقافة د.إيناس عبدالدايم على الثقة التي أولتنا إياها عند اتخاذها قرار تعيينى مديراً فنياً للمهرجان، وأشكر أيضاً محمد حفظي لتأكيده على التعاون معي".

وأضاف الناقد الكبير: "أنا متأكد أننا "حفظى وأنا"، وكل فريق المهرجان سنقدم دورة ناجحة، لأن "حفظي" شخصية معروفة على مستوى صناعة السينما في مصر والخارج ككاتب ومنتج لآفلام متميزة، ومن خلال علاقاته بالخارج سنستفيد في الحصول على أفضل الأفلام".

وعما تردد بالنسبة لصغر عمر "حفظي"، يقول رزق الله "العمر ليس عاملاً مؤثراً، فالخبرات هي الأساس، وهو له خبرات كبيرة جداً في المهرجانات ومسابقات الأفلام داخل وخارج مصر، وكان عضواً باللجنة الاستشارية لمهرجان القاهرة السينمائي".

وفي ختام تصريحاته أكد رزق الله أن حالته الصحية جيدة ولن تؤثر على مهامه كمدير فني للمهرجان، نافياً أن يكون قد فكر بسببها في الاعتذار عن تولي منصب المدير الفني للقاهرة السينمائي الدولي.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، قد أصدرت قرارًا بتعيين المنتج والسيناريست الشاب محمد علي حسن حفظي (محمد حفظي) رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، وتعيين الناقد والإعلامى يوسف شريف رزق الله مديرًا فنيًا للمهرجان.

فيديو قد يعجبك: