• "كتّاب ونقاد السينما" تنعى لويس جريس: عاش للفن والصحافة وعشقه لزوجته سناء جميل

    11:34 م الإثنين 26 مارس 2018
    "كتّاب ونقاد السينما" تنعى لويس جريس: عاش للفن والصحافة وعشقه لزوجته سناء جميل

    لويس جريس

    كتب- مصطفى حمزة:

    نعت جمعية كتّاب ونقاد السينما، الكاتب الراحل لويس جريس، مؤكدة أنه كان إحدى أهم العلامات في تاريخها، وشعلة نشاط حقيقية في السنوات العشر الأولى من تأسيسها.

    وقال رئيس الجمعية الناقد الأمير أباظة في بيان أصدره، اليوم الاثنين:

    "ينتمي الكاتب الكبير إلى الجيل الذهبي للصحافة المصرية، كما ينتمي إلى الجيل المؤسس للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، التي تحتفل هذا العام بمرور خمسة وأربعين عاماً على خروجها إلى النور في 28 أكتوبر 1973 على يد الرائد الكبير كمال الملاخ".

    وأضاف كان الكاتب الكبير الأستاذ لويس جريس إحدى العلامات المهمة في تاريخ الجمعية، وشعلة نشاط حقيقية خاصة في السنوات العشر الأولى للتأسيس، وإن كان قد ابتعد بعض الوقت بعد رحيل الأستاذ كمال الملاخ إلا أنه لم يبتعد كثيراً عندما ذهبت إليه في مساء أحد الأيام داعياً له للعودة إلى جمعيته، فلم يحتج الأمر مني أكثر من طرح السؤال لماذا أنت بعيد عن الجمعية المصرية لكتّاب ونقاد السينما فما كان منه إلا أن قال لم أبتعد عنها، فهي بيتي كما "روز اليوسف" و"صباح الخير" وفتح حافظة نقوده ليدفع المتأخر من اشتراكات".

    وتابع: "عاش لويس جريس للفن والصحافة، وإن كانت اهتماماته قد تعددت وتنوعت فإن الصحافة ظلت حتى الرمق الأخير من حياته هي عشقه الأول والأخير، وإن توارى كل شيء أمام عشقه لزوجته الفنانة الكبيرة سناء جميل التي ظلت حتى اللحظات الأخيرة من حياته هي كل ما له في الحياة رغم رحيلها منذ سنوات"

    واختتم بالقول "برحيل أستاذنا النبيل المبدع لويس جريس فقدنا الأب والمعلم والأستاذ والصديق. رحل وتبقى ابتسامته وسماحته وتلامذته عنواناً لعصر من المحبة والنبل".

    إعلان

    إعلان

    إعلان