إعلان

مجدي نجيب: "جريس" رجل عاش بالحب بين "المعذبين بالفن"

10:37 م الإثنين 26 مارس 2018

الشاعر مجدى نجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

أعرب الشاعر الكبير مجدى نجيب عن حزنه لرحيل الكاتب الراحل لويس جريس، ووصفه بأنه رجل عاش ليعطى الحب.

وقال نجيب لـ"مصراوي" إن لويس جريس له أيادٍ بيضاء على الكثيرين، والإبداع والفن المصري ككل، ويكفيه أنه قدم لمصر شعراء في قيمة وقامة عبدالرحيم منصور، وأمل دنقل والأديب يحيى الطاهر عبدالله، ولعب دورا مؤثراً في مشوار الأبنودي أيضاً.

ويضيف الشاعر الكبير لويس جريس بقلبه المحب، كان صاحب مبادرات عظيمة، ومنها مبادرته بالذهاب إلى جنوب مصر لاكتشاف ورعاية المواهب من خلال باب بعنوان "المعذبون بالفن" الذي كان يكتبه في مجله "صباح الخير" عندما كان يترأس تحريرها.

ويكمل نجيب: خلال تلك الجولة رافقه شاب من قنا، قدم نفسه إليه لمساعدته باكتشاف مواهب الجنوب، وبالفعل عرفه بالكثيرين، ومنهم صديقاه شاعر الفصحى أمل دنقل والكاتب الأديب يحيى الطاهر عبدالله، وقبل أن يغادر لويس جريس، قدم إليه الشاب القناوي ملفاً، وطلب منه ألا يفتحه إلا بعد العودة إلى القاهرة.. وبعد عودته اكتشف الكاتب الراحل أن الملف يضم أشعاراً مصرية صميمة، فبادر بالاتصال بالشاب، وعنفه، لأنه لم يخبره بهذا خلال وجوده معه.. وقام جريس بتبني ورعاية الشاب القناوي الشاعر الكبير عبدالرحيم منصور، الذي أثبت فعلاً أنه كنز إبداعي.. رحم الله لويس جريس صاحب القلب المحب ورمز العطاء.

فيديو قد يعجبك: