إعلان

رشيد مشهراوي يرثي ريم بنا: كانت من أهم سفراء فلسطين

01:02 م السبت 24 مارس 2018

ريم بنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة

وصف المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، الفنانة الراحلة ريم بنا بأنها من أهم سفراء الوطن، مؤكدا أنها ستبقى "كأثر فراشة" بفنها الراقي وروحها الجميلة وعطائها اللا محدود.

وقال لمصراوي: "ريم أكبر من فنانة، وأهم من مغنية، اعتبرها من أهم سفراء فلسطين عبر الفن والموسيقى في العالم العربي، ونشاطها المتواصل في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان".

وأضاف: "هي فلسطينية وعربية وعالمية، وعلاقاتها الفنية والشخصية والإنسانية ممتدة مع الفنانين والمواطنين في مصر وسوريا ولبنان والمغرب وتونس الجزائر، ودول أخرى عربية وأجنبية، لدرجة أنها وظفت معاناتها الشخصية من المرض لمساعدة ودعم الإنسانية ولاختراع الأمل والتفاؤل والحب عند الناس التي تعاني من الأمراض".

وأكمل: "ريم بنا فقدان كبير لنا، لأنها أصبحت صديقة مقربة منذ أن تعرفت إليها قبل 30 عاما، عندما صورتها أول مرة في عام 1988 في مهرجان العمل التطوعي الذي كان يقام سنويا في الناصرة، وتواصلت العلاقة والصداقة، وكنت متابعا لنشاطها الفني وحراكها الوطني، وإصداراتها الفنية للأطفال والكبار ومشاركاتها الفنية في فلسطين وخارجها، وشاركت معنا في إحياء ذكرى ياسر عرفات في قصر الثقافة في رام الله".

وتوفيت الفنانة ريم بنا، فجر اليوم، عن عمر ناهز 51 عاما بعد صراع دام سنوات مع مرض السرطان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان