إعلان

طارق الشناوي .. "عبد الله غيث فنان استثنائي وحصيلته الفنية أقل من موهبته"

11:00 م الأربعاء 14 مارس 2018

طارق الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

مرت بالأمس الذكرى ال25، على رحيل قامة كبيرة من قامات الفن العربي، وهو الفنان عبد الله غيث، الذي يعد واحدا من أهم الفنانين الذين أثروا في الفن المصري، بأدوار وأعمال مميزة ذات قيمة.

وقال الناقد طارق الشناوي في تصريحات خاصة لمصراوي، أن نجوم المسرح القومي قديما، اعتادوا في مرحلة الستينات أن يطلقوا اسم حركي للنجوم، وهذا الاسم يعتبر "شفرة" نستطيع من خلالها قراءة الشخصية من خلال الوصف، وقد أطلقوا على عبد الله غيث اسم "الشديد"، لأنه كان ذو شخصية وأداء عظيم.

وأكد "الشناوي" أن قوة عبد الله غيث الحقيقية تكمن في نعومة هذه القوة، ونعومة الموهبة، فقد كان يظهر موهبته بشكل سلس للغاية في أداء الدور، كما أنه كان يمتلك قدرة كبيرة على التعامل مع كل أشكال الفن.

وأضاف الناقد الكبير في بدايات عمل التليفزيون المصري، كان البعض لا يستطيع التعامل مع الكاميرا، إلا إن غيث كان يتعامل جيدا مع كاميرا التليفزيون، وهذا أمر جيد للغاية ويحسب له، خاصة أنه ابن المسرح، والمسرح له مواصفات مختلفة.

وأشار إلى أنه لم يحصل على الكثير من الفرص، والحصيلة الفنية "كعدد" في المسرح والسينما والتليفزيون قليلة بالنسبة لموهبته، ومن المؤكد أنه كان ينتقي، وكان يتعامل مع الأمر بشكل أو بروح الهاوي، أكثر من روح المحترف، فقد كان فنانا وموهبة استثنائية.

فيديو قد يعجبك: