إعلان

"مخرجة "زهرة الصبار" تكشف سبب عرض الفيلم في "زاوية"

11:50 ص السبت 10 مارس 2018

هالة القوصي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

تعرض سينما "زاوية" يوم 14 من شهر مارس الجاري فيلم "زهرة الصبار"، وذلك في عرضه الأول بالقاهرة عقب جولة في عدد من المهرجانات، حاز خلالها على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان أسوان لسينما المرأة.

مخرجة ومؤلفة الفيلم، هالة القوصي كشفت في تصريح خاص لـ"مصراوي" سبب عرض الفيلم في سينما زاوية، حيث قالت إن هذه النوعية الأفضل عرضها في أماكن محدودة مثل "زاوية"، كما أن هذه الأفلام تحتاج لميزانية ضخمة وإمكانيات كبرى لتسويقها في دور عرض كثيرة، وهو ما لم يستطع صنّاع الفيلم فعله.

وأضافت: "الأفضل أن نكثف مواردنا التي نملكها على دعاية مناسبة تسمح للفيلم أن يحظى بنسبة مشاهدة جيدة في سينما زاوية.. فهي تجربة جديدة نتمنى نجاحها".

وأوضحت "القوصي" أنه سيتم عمل عروض خاصة قريبًا في عدة محافظات مثل الإسكندرية وبور سعيد والإسماعيلية.

يُذكر أن "زهرة الصبار" من إخراج هالة القوصي، وبطولة منحة البطراوي، وسلمى سامي، ومروان العزب.

يروي الفيلم قصة "عايدة"، الممثلة الصاعدة والمنحدرة من أصول قروية، والتي تجد نفسها بين ليلة وضحاها مطرودة من منزلها مع جارتها البرجوازية المنطوية "سميحة"، إذ تبدأ السيدتان رحلة البحث عن مآوى بمساعدة جارهم الشاب "ياسين"، وما بين أحداث عادية، وأخرى كارثية، يتحرك الثلاثة في رحلة موازية لاستكشاف الذات، فيما تنمو بينهم صداقة استثنائية، مثل زهرة رقيقة تتفتّح من بطن زهرة صبار شائكة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان