بالصور.. بعد اتهام "جوهرة".. راقصات وقعن فى دائرة "الفسق والفجور"

11:08 م الجمعة 09 فبراير 2018
بالصور.. بعد اتهام "جوهرة".. راقصات وقعن فى دائرة "الفسق والفجور"

كتب-محمد مجدي:

أثارت الراقصة الروسية الشهيرة بـ"جوهرة" موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خبر إلقاء القبض عليها، وتوجيه تهمة التحريض على الفسق لها، فضلًا عن العمل داخل مصر دون ترخيص.

لم تكن "جوهرة" هي الأجنبية الأولى التي أثارت الجدل، ففي الفترة الأخيرة توافد عدد كبير من الفنانات الأجنبيات على مصر، وامتهن الرقص الشرقي الذي حققن من خلاله نجاحًا وشعبية وشهرة واسعة.

ولم يقتصر الاتهام بتجاوز قيم المجتمع والوقوع في دائرة الحض على الفسق على الأجنبيات فقط، فهناك العديد من الراقصات المصريات واجهن تهم الفسق والفجور، ونعرض لكم في التقرير التالي أبرز الراقصات اللاتي أثرن الجدل في مصر.

6-35

جوهرة

الراقصة الروسية، "إيكاترينا أندريفا"، الشهيرة بـ"جوهرة"، فقد أثارت جدلًا واسعاً بعد انتشار مقطع فيديو لها ترقص فيه بأحد الحفلات على المهرجان الشهير "لأ لأ"، وحقق الفيديو نسبة مشاهدات عالية،

وبسبب هذا الفيديو ألقت مباحث شرطة الآداب القبض عليها بملهى داخل مركب على كورنيش النيل في الجيزة، فيما كانت التهمة هي التحريض على الفسق والفجور عقب اعتراض مصنفات الرقابة الفنية على ارتدائها بدلة رقص دون "شورت"، بالإضافة إلى رقصها في الملاهي الليلية وحفلات الزفاف دون الحصول على تصريح بالعمل داخل البلاد من قبل وزارة القوى العامة، حيث إنها حضرت كسائحة، وأخلت نيابة قسم الجيزة سبيل "جوهرة" بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.

2-12

صافيناز

واجهت الراقصة الأرمينية صافيناز تهمة "إهانة العلم المصري"، بعد ارتدائها بدلة رقص تحمل نفس ألوان العلم المصري، خلال أحد حفلاتها.

وكانت مالكة فندق شهير بمنطقة المهندسين، تقدمت ببلاغ تتهم فيه صافيناز بإهانة العلم المصري، من خلال ارتدائها بدلة رقص على هيئته، لدى إحيائها حفلاً بالعين السخنة.

وحصلت الراقصة الأرمينية على إخلاء سبيل مع إلزامها بدفع كفالة قدرها 20 ألف جنيه، مع استمرار التحقيق في القضية.

كما صدر قرار بترحيل "صافيناز" نظرًا لقيامها بالعمل دون ترخيص، وفي مواجهة هذا لجأت صافيناز إلى الزواج من مصري، لديه شركة سياحة، حتى تتجنب ترحيلها وإنهاء أزمة إقامتها في مصر، وتجديد إقامتها، وتغييرها من السياحة إلى إقامة زواج.

برديس

برديس

ألقت مباحث الآداب القبض على الراقصة برديس، صاحبة كليب "يا واد يا تقيل"، الذي قدمت في استعراضًا يحمل اسم أغنية شهيرة للفنانة الراحلة سعاد حسني، بتهمة "التحريض على الفسق والفجور".

وحصلت "برديس" على حكم بالحبس 6 أشهر مع الشغل، مع وضعها تحت المراقبة الأمنية مدة مماثلة.

رضا الفولي

رضا الفولي

اتُهمت الراقصة "رضا الفولي"، والشهيرة باسم "سلمى"، التي ظهرت في الكليب المثير "سيب إيدي"، بالتحريض على الفسق والفجور، وتم إلقاء القبض عليها في مايو 2015، بسبب محتوى الكليب الذي أثار جدلًا كبيرًا.

وحصلت "الفولي" على حكم بالحبس 6 أشهر، ووضعها تحت المراقبة مدة مماثلة، كما اتضح أنه سبق ضبطها في أكثر من 7 قضايا آداب، وتم الحكم عليها وقتها مدة عام.

شاكيرا2

شاكيرا

قضت محكمة جنح العجوزة عام 2015، بحبس سها محمد أحمد، وشهرتها "شاكيرا"، لمدة 6 شهور، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، إثر عرض كليبها الشهير "الكمون"، الذي تضمن إيحاءات جنسية فجة.

659

شيما

المطربة "شيماء أحمد"، الشهيرة بـ"شيما"، واجهت تهمة التحريض على الفسق والفجور وممارسة الرذيلة، عقب طرحها فيديو بعنوان "عندي ظروف"، وأثار حينها جدلًا كبيراً، حيث ظهرت بحركات تتضمن الإيحاءات الجنسية الواضحة، والذي أثار غضب الكثيرين، وأصدر الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، قرارًا بوقفها عن العمل وسحب تراخيصها.

إعلان

إعلان

إعلان