إعلان

طارق الشناوي تعليقًا على أزمة "النقيب": عليه خلق مناخ صحي حتى يعمل الجميع

02:00 ص الجمعة 09 فبراير 2018

الدكتور أشرف زكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

مازالت أزمة نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، هي الأبرز على الساحة الفنية، خاصة مع إصرار زكي على قرار الاستقالة، وتمسك مجلس إدارة النقابة والجمعية العمومية بوجوده، ورفض استقالته.

وقال الناقد طارق الشناوي، إن المسألة شائكة للغاية، وما يحكم قانون العمل هو العرض والعمل، وهناك آلاف من الفنانين لا يعملون، وعلى النقيب توفير مناخ صحي حتى يعمل الجميع.

وأكد الشناوي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن النقيب لن يتحدث مع كل فرد، بمعنى أنه لن يرفع "سماعة" التليفون على فلان، حتى يعمل الجميع، لكن دوره توفير مناخ صحي للعمل، يضمن توفير فرص للجميع.

وأضاف الناقد الكبير أن أشرف زكي يواجه عدد كبير من الضغوطات، وأثناء الانتخابات يُقاس الموضوع بشكل شخصي، بمعنى إذا أحضر لي فلان "شغلانة"، فأقوم وقتها بمنحه صوتي، وهذه آفة موجودة في تكويننا، وهي المصلحة الشخصية بدلا من المصلحة العامة.

وإشار إلى أن الحل يكمن كذلك في توزيع صور الفنانين جميعا على شركات الإنتاج، حتى يكسر المنتجون فكرة التنميط، ووقتها يصبح لديهم فرص للعمل، وهذا لن يتم بشكل شخصي، بل بشكل عام، والنقابة لابد أن تلعب دور جماعي.

واختتم "الشناوي" كلامه قائلا "انخفضت عجلة الإنتاج، وحدث تقلص في المسلسلات المنتجة هذا العام، وحدثت بطالة، بسبب وصول حجم الانتاج في رمضان الماضي للنصف، كما أن الأعضاء غير المشتغلين زادت أعدادهم عن الأعوام الماضية، وهنا حدثت المشكلة".

فيديو قد يعجبك: