إعلان

بالصور.. الممثلة الإيرانية ليلي حاتمي تهاجم النظام وتعلن دعمها للمتظاهرين في برلين السينمائي

02:30 ص الخميس 22 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - أحمد الجزار

هاجمت الفنانة الإيرانية ليلي حاتمي الممارسات القمعية لنظام الملالي بحق مواطني الجمهورية الإسلامية ، وذلك خلال المؤتمر الصحفي للفيلم الإيراني "الخنازير" الذي يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان خلال الدورة الـ68 التي تجري حاليا .

وعبرت حاتمي عن استيائها وغضبها من أستخدام القوة مع المتظاهرين ،مؤكدة أن العنف لن يولد الا العنف ، ووقفت حاتمي بصف المتظاهرين مؤكدة أن هؤلاء المتظاهرين خرجوا إلي الشوارع بسبب ترضي الأوضاع السياسية والأقتصادية .

وأضافت حاتمي : أود استغلال هذه الفرصة كي أبدي كامل حزني وأسفي لما لاقاه المحتجون مؤخرًا في إيران. ومن المؤسف أن شعبنا لا يمكنه أن يعترض أو يحتج إلا بعد تقديم روحه في التظاهرات".

وأستطردت: "ما حدث دفعني، ولأول مرة، إلى أن أعبر عن آرائي السياسية".

وفي سياق أخر شاركت حاتمي في فيلم "الخنزير" الذي يمثل السينما الإيرانية هذا العام في مسابقة برلين ، وقدم الفيلم المجتمع الإيراني بصورة مغايرة ومختلفة عن الصورة التقليدية ، حتي أن الفيلم الذي يحكي قصة فنان شهير يريد أن يقتحم عالم الأخراج من أجل حبيبته ، ولكن يواجه العديد من المواقف الصعبة والمحرجة والكوميدية بسبب هلاوسه الخاصة ،وعقله الباطن الذي يسيطر علي مجري حياته .

الفيلم من إخراج ماني حقيقي الذي يشارك في مسابقة برلين للمرة الثانية بينما تعد المشاركة الرابعة له بشكل عام ، لذلك فهو ضيف ليس جديدا علي برلين ، ويشارك في بطولة الفيلم و بطولة ليلى حاتمي و ليلي رشيدي و سيامك انصاري و علي باقري و حسن معجوني و آيناز آذرهوش

المعروف أن الفيلم يتنافس ضمن 19 فيلما علي جوائز الدورة ال68 التي ستعلن في 24 فبراير الجاري .

فيديو قد يعجبك: