إعلان

هشام سليمان يتحدث عن يوسف شاهين في مؤتمر "الأقصر للسينما الإفريقية"

01:50 ص الإثنين 19 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

قال رئيس شبكة قنوات DMC، إن وجوده في المؤتمر الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، ليس لكونه رئيسا لقنوات ترعى المهرجان.

وأوضح: "أن المهرجان يحتاج لدعم ونرحب بأي قناة تحب ترعاه"، وأشار إلى أن رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد طلب منه أن يلقي كلمة عن المخرج الراحل يوسف شاهين، والذي يحتفي به المهرجان، بمناسبة مرور 10 سنوات على رحيله، وأنه اختار أن تكون كلمته متعلقة بأفلام "جو".

وجاءت كلمته على النحو التالي: "(سكوت حنصور).. اسمحولي أقولكم (حدوتة مصري)، قبل الحفلة وقبل الزار وأنا من (اليوم السادس) مستني الأيام الآخار يمكن أكون (المهرج الكبير) وله واخدها بهزار يا جو، لو في يوم قررت (الاختيار) وأخدت (جميلة) و(بابا أمين) و(سيدة القطار) فوق (الأرض) ومن (بين إيديك) خرج (العصفور) من (باب الحديد) وطار وحصل في يوم (صراع في الوادي) بين (بونابرت) و(الناصر صلاح الدين) و(ابن النيل) و(بياعة الخواتم) والتتار و(الآخر) و(المهاجر) رجع سأل (المصير) إيه و(إسكندرية نيويورك) و(إسكندرية ليه). أنا قلت أسرار يا جو كان نفسنا تعيشلنا وتعملنا (إسكندرية كمان وكمان) وعشان الناس متزعلش نضيف هي (فوضى كمان)".

شهد المؤتمر حضور الكاتب الصحفي محمد سمير فريد رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا نيوز، الرئيس الشرفي للمهرجان السيناريست مدحت العدل، المخرج خيري بشارة، المخرج خالد الحجر، الفنان طارق عبدالعزيز، المنتج جابي خوري.

فيديو قد يعجبك: