إعلان

"بِسة" و"مصطفى بطاطا" و"خوليو".. أبرز شخصيات محمد متولي في السينما والتليفزيون

11:17 ص الأحد 18 فبراير 2018

الفنان الراحل محمد متولي

كتب- علي المناوي:

رحل عن عالمنا، مساء أمس السبت، الفنان الكبير محمد متولي، عقب تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، أدت لوفاته عن عمر يناهز الـ 73 عامًا.

متولي هو أحد ألمع نجوم الدراما التلفزيونية، فنان موهوب تألق في تقديم أدواره السينمائية والتليفزيونية، وفي التقرير التالي نستعرض أبرز ما قدمه الراحل محمد متولي خلال رحلته الفنية.

- بِسة

قدم العديد من الأعمال الدرامية أشهرها مُسلسل "ليالي الحلمية"، جسد فيه شخصية "بسيوني" أو "بِسة"، والتي كانت علامة بارزة في مشواره الفني.

- مصطفى بطاطا

هي الشخصية التي قدمها في مسلسل "أرابيسك"، وأصبح لقب "مصطفى بطاطا" الاسم الأبرز للفنان محمد متولي في الشارع المصري.

- خوليو

خلال ظهوره كصديق للبطل في الفيلم الشهير "سلام يا صاحبي" مع الزعيم عادل إمام، والفنان الراحل سعيد صالح والفنانة المتألقة سوسن بدر.

- مرتضي البشري

قدم في مُسلسل "أبو العلا البشري" مع عملاق الفن الراحل محمود مرسي، شخصية "مرتضى البشري"، والمسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ محمد فاضل، وﺗﺄﻟﻴﻒ أسامة أنور عكاشة، بمُشاركة عدد من النجوم منهم كريمة مختار، محمد وفيق، هالة فاخر، محمود الجندي.

- خميس عامر

في المُسلسل الشهير "زيزينيا" مع عدد كبير من الفنانين، ومنهم آثار الحكيم، يحيى الفخراني وأبو بكر عزت، وهو مسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبدالحميد.

- الحاج اسماعيل

في الفيلم الكوميدي "مطب صناعي" مع الفنان الشهير أحمد حلمي، حيث ظهر في شخصية كوميدية، لأحد ملاك الأراضي الزراعية.

يُذكر أن آخر ظهور لمحمد متولي كان في مسلسل "سابع جار"، الذي يُعرض حاليًا على قناة "سي بي سي"، وقدم دور "جزار" وهو أحد سكان العمارة التي تدور داخلها أحداث العمل.

فيديو قد يعجبك: