إعلان

لهذا السبب مُنع فريق "آخر الرجال في حلب" من حضور الأوسكار

02:47 م الخميس 15 فبراير 2018

2018_1_23_16_35_35_110

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال فراس فياض، مخرج الفيلم السوري "آخر الرجال في حلب"، المرشح ضمن قائمة أفضل الأفلام الوثائقية في أوسكار 2018، لموقع The Hollywood Reporter، إن الحكومة السورية رفضت تسريع تأشيرة السفر لكل من كريم عبيد منتج الفيلم، ومحمود الحتر مؤسس منظمة الخوذ البيضاء، الذي يظهر ضمن أحداث الفيلم الوثائقي.

وأوضح "فياض" أن السبب في ذلك يرجع إلى قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي صدر العام الماضي ليمنع مجموعة من دول الشرق الأوسط من دخول الولايات المتحدة الأمريكية مثل سوريا والعراق وإيران.

وأضاف مخرج الفيلم: "كريم، منتج الفيلم والمرشح أيضًا لجائزة الأوسكار، لا يمكنه السفر إلى الولايات المتحدة بسبب قرار حظر السفر، ونحن فنانون ونريد فقط أن نشارك العالم قصصنا، لا شيء أكثر من ذلك، ومن المؤسف حقًا ألا تتاح الفرصة له كي يحضر الحفل معي".

جدير بالذكر أن الفيلم الوثائقي "آخر الرجال في حلب" يرصد حياة عمّال الدفاع المدني (ذوي الخوذات البيضاء)، ويُسجّل تفاصيل الحياة اليومية في أثناء الحرب، مصورا مأساة الأحداث وتناقضاتها، التي تتشابه مع قصص العديد من السوريين الذين يعيشون تحت نيران الحرب، وحصد العمل جائزة لجنة التحكيم الكبرى في قسم السينما العالمية بمهرجان صندانس السينمائي.

فيديو قد يعجبك: