إعلان

بعد إعلان شيرين عن تجربة سينمائية جديدة.. "مصراوي" يرصد أبرز النجمات اللاتي نجحن في التمثيل والغناء

05:26 م السبت 10 فبراير 2018

الفنانة شيرين عبد الوهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

أعلنت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن خوضها تجربة سينمائية جديدة قريبًا، مع الفنان تامر حسني، وبالرغم من عدم نجاح تجربتها السينمائية الأولى التي قدمتها مع النجم أحمد حلمي في بداية مشوارهما الفني وهي "ميدو مشاكل"، إلا أنها استطاعت ان تثبت موهبتها التمثيلية خلال تقديمها مسلسل "طريقي".

لم تكن شيرين المطربة الأولى التي حققت نجاحا في التمثيل والغناء -حتى وإن مرت ببعض الإخفاقات-، لكن هناك نجمات كُثر، استطعن تحقيق النجاح في مجال التمثيل والغناء سويًا، وفيما يلي يرصد "مصراوي" أبرز تلك النجمات

صباح

مطربة وممثلة لبنانية، ولدت في عام 1927، واستطاعت أن تلفت أنظار المنتجة اللبنانية آسيا داغر، فجاءت إلى مصر لكي تعمل في السينما برفقة عائلتها. وتعاونت في ذلك الوقت مع الموسيقار رياض السنباطي لأول مرة في فيلم (القلب له واحد) في عام 1945 من أجل أغاني الفيلم. وتوالت بعدها مشاركاتها الموسيقية والسينمائية في العديد من الأفلام المصرية، ومن أبرز أغنياتها "ب فتحة با، حبيبة أمها، ساعات ساعات"

شادية

ممثلة ومطربة بدأت رحلتها الفنية في عمر 16 عاما، وخلال مسيرتها الفنية التي انتهت باعتزالها في عام 1984 شاركت في أكثر من 110 أفلام، وقدمت بصوتها مئات الأغنيات، ومثلت في عدد من المسلسلات الإذاعية، ومسرحية واحدة، واستطاعت ان تكون من أنجح الممثلات المطربات في تاريخ السينما المصرية.

من أبرز أغنياتها "شباكنا ستايره حرير، ان راح منك يا عين، يا دبلة الخطوبة".

سعاد حسني

ولدت سعاد حسني لعائلة فنية، فوالدها محمد حسني البابا الذي كان من أكبر الخطاطين، وهي شقيقة المطربة نجاة الصغيرة. عملت في الفن وهى طفلة صغيرة مع بابا شارو واكتشفها للسينما عبد الرحمن الخميسي، ثم عملت في أدوار متعددة، وحين فاقت شهرتها الآفاق لقبت بسندريلا الشاشة العربية، كما غنت عدد من الأغنيات واستطاعت أن تحقق النجاح في المجالين، ومن أبرز أغنياتها "يا واد يا تقيل، بانوا، صغيرة على الحب".

نجاة

تبناها الفنان محمد عبدالوهاب، كما شجعها والدها على الغناء حيث تدربت منذ سن التاسعة عشر على حفظ أغاني كوكب الشرق أم كلثوم وأداء هذه الأغنيات في الحفلات العامة مما ساعدها على البروز في الساحة الفنية في سن مبكرة إلى جانب دقتها وحرصها الكبير على العمل، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية التي حظيت بشهرة وانتشار كبيرين، من أشهر أغنياتها "عيون القلب، لا تكذبي، أما براوة".

ليلى مراد

تعلمت الغناء على يد والدها الملحن زكي مراد والملحن داود حسني، وغنت بعدها في العديد من الحفلات، وتقدمت للإذاعة المصرية في منتصف الثلاثينات، وتعاقدت معهم على الغناء بشكل أسبوعي. بجانب الغناء قدمت ليلى مراد 27 فيلمًا، ومن أشهر أغنياتها "يا رايحين للنبي، الحب جميل، الدنيا غنوة، أستاذ حمام".

فيديو قد يعجبك: