إعلان

​شارك به 11 جنسية.. خالد جلال يكشف كواليس "الزائر" بعد عرضه بمنتدى شباب العالم

12:17 ص الأربعاء 07 نوفمبر 2018

المخرج الكبير خالد جلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- بهاء حجازي:

أبدى المخرج الكبير خالد جلال، سعادته بردود الفعل والإشادات التي نالها عرضه المسرحي "الزائر" والذي عُرض بافتتاح مسرح العالم في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وأوضح جلال، في حواره مع التلفزيون المصري على هامش منتدى شباب العالم، أن قرابة 300 شاب من جنسيات مختلفة تقدموا للمشاركة بالعرض جرى اختيار 11 شابًا من بينهم، حضروا إلى مصر قبل المنتدى بأسبوعين.

ولفت إلى أن "العرض المسرحي الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي حذر من خطورة مواقع التواصل الاجتماعي، وتناول تأثيرها في حياتنا اليومية، وأثرها السلبي على علاقتنا ببعض".

وتابع: "وجدنا أن المشاكل التي تحدثها وسائل التواصل الاجتماعي تتشابه بين الجنسيات المختلفة وتحدث عنها الشباب من سوريا ولبنان والسعودية والجزائر وغيرها فالآثار موجودة عالميا".

واستكمل: "الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث أيضا عن وسائل التواصل الاجتماعي في إحدى الجلسات وأعجبني جدا وصفها بقوله: لن نلغيها ولكن يجب علينا أن نهضمها".

وأكد جلال، أنه يقوم بإخراج مسرحياته بأقل تكلفة، مشيرا إلى أن "الدولة لم تتكلف مليما واحدا، وكل ما يتم إنفاقه في المنتدى من الرعاة".

وأشار إلى أن العرض لم يكن به أي ديكور سوى الملابس التي ارتداها الفنانين كلاً وفقا لجنسيته، موضحا أن كل ممثل شارك في العرض شارك بلغته الأصلية.

يُذكر أن منتدى شباب العالم يقام في شرم الشيخ في الفترة من 3 لـ 6 نوفمبر، وتقام حاليا فعاليات اليوم الختامي بمشاركة شباب من 80 دولة حول العالم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فيديو قد يعجبك: